هبوط أسعار الذهب عالميًا بعد تلاشي توقعات خفض الفائدة

تراجع آمال خفض الفائدة يهبط بأسعار الذهب عالميًا

محمود عبدالله

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 22 يناير 2024، مع تلاشي توقعات المتعاملين باقتراب خفض أسعار الفائدة، كما فقد المعدن الأصفر جاذبيته مع تحسن شهية المخاطرة قبل بيانات اقتصادية أمريكية رئيسة واجتماعات مهمة لبنوك مركزية هذا الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية في المعاملات الفورية 0.4% إلى مستوى 2022.28 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2023.80 دولار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أسعار الفائدة

تلاشت توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة في مارس المقبل، ما وضع على ما يبدو سقفًا لأسعار الذهب. وقال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في مؤسسة أواندا كيلفن وونج، إن حالة عدم اليقين الجيوسياسي في الشرق الأوسط خاصة حول الشحن في البحر الأحمر تدعم بقاء الذهب أعلى 2015 دولارا.

وهبط الذهب نحو 1% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له في 6 أسابيع، بعد أن قال مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي، إن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بشأن خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتعاملون حاليًا خفض أسعار الفائدة 132 نقطة أساس هذا العام، بعد أن كانوا يتوقعون قبل أسبوعين خفضها 150 نقطة أساس، وفقا لتطبيق آي.آر.بي.آر لاحتمالات أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

ربما يعجبك أيضا