هبوط الدولار والين بختام تعاملات الأسواق العالمية الأسبوعية

محمود عبدالله
اليورو يصعد أمام الدولار لأعلى مستوى في 3 أسابيع

هبط الدولار اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، من أعلى مستوى منذ أسبوع مقابل عملات رئيسة أخرى في ختام بضعة أيام مضطربة مع تقييم المتعاملين انخفاضًا في طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة واحتمال حدوث تباطؤ اقتصادي وشيك.

وبختام تعاملات الأسواق العالمية الأسبوعية، تراجع الدولار مقابل الين الياباني بعد انتعاش استمر 3 أيام بدعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية نتيجة تحفيز بيانات التوظيف الأقوى من المتوقع أمس تقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام.

الين الياباني

سجل الين الياباني والفرنك السويسري، اللذين يعتبران من عملات الملاذ الآمن، أدنى مستوياتهما في أسبوع مع صعود أسواق الأسهم وتراجع عوائد سندات الخزانة، وفق وكالة رويترز.

وتراجع الدولار أمام الين 0.56% إلى 146.425 ين في أحدث التعاملات، متجها إلى تسجيل أول زيادة أسبوعية منذ ستة أسابيع، كما هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل الين والفرنك السويسري واليورو والإسترليني وعملتين أخريين، 0.203% إلى 103.07 منهيا سلسلة من المكاسب استمرت 3 أيام.

وانخفض الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.33% إلى 0.8639 فرنك، لكنه لا يزال على مسار تسجيل زيادة أسبوعية. وارتفع اليورو قليلا إلى 1.09245 دولار، إلا أنه لم يطرأ عليه أي تغير يُذكر مقارنة بالأسبوع الماضي، وصعد الإسترليني إلى 1.2755 دولار، بعد ارتفاع 0.5% خلال الليل، متعافيًا من أدنى مستوى في أكثر من شهر.

ربما يعجبك أيضا