هجمات جديدة لـ«حزب الله» على شمال إسرائيل

حزب الله: نفذنا هجومًا جويًا بأسراب من المسيرات على مواقع عسكرية إسرائيلية

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

شن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024‏، هجمات جديدة على قوات ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل بالصواريخ والمدفعية والمسيرات.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره تصدوا لجنود إسرائيليين “تسللوا” قرب الحدود اللبنانية ما أجبرهم على التراجع.

هجوم بمسيرات

أشار حزب الله إلى أن عناصره شنوا هجومًا جويًا متزامنًا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على موقعين عسكريين أحدهما ثكنة قرب مدينة عكا الساحلية على بعد نحو 15 كيلو مترًا من الحدود، والثاني استهدف قاعدة لوجستية، ما ترتب عليه سقوط قتلى وجرحى.

ذكر أن هجوم المسيرات جاء ردًا على الاعتداء والاغتيال الذي نفذته إسرائيل في منطقة قدموس في منطقة صور في جنوب لبنان، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

غارة جوية ‏

أعلن حزب الله، في وقت متأخر أمس الأحد، أن مقاتليه استهدفوا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية ‏جنودًا إسرائيليين بعد رصد تسلل مجموعة منهم قرب الحدود، ما أجبرهم على التراجع‎.‎

وجدد حزب الله، صباح اليوم الاثنين، قصفه بالصواريخ والمدفعية على ثكنة عسكرية إسرائيلية “ردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي وفق ما ذكر في بيان‎.‎

قصف متبادل

يتبادل حزب الله القصف مع إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، بصورة شبه يومية عبر الحدود في عمليات قال إنه تهدف لتوفير إسناد لغزة.

في الفترة الأخيرة، ارتفع منسوب التوتر‏ بعد مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتوعد حزب الله بالرد على مقتله.

وقتل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، في ضربة نسبت إلى إسرائيل، وتوعدت طهران بالرد أيضا على مقتله.

ربما يعجبك أيضا