هجمة حوثية جديدة.. الدفاعات الجوية الإماراتية تقف بالمرصاد للميليشيا الإرهابية

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أفشلت الدفاعات الجوية الإماراتية، ليل (الأحد) محاولة جديدة لميليشيا الحوثي الإرهابية، في تصعيد جديد لمسلسل الهجمات التي تستهدف أراضي الدولة.

إذ أعلنت وزارة الدفاع، في وقت مبكر من صباح اليوم (الإثنين)، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه الدولة، مؤكدة على إنه لم ينجم عن تلك الهجوم أي خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

تدمير منصة الإطلاق

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن القوات الجوية بمشاركة قيادة التحالف نجحت في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن، بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية.

ونشرت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر” مقطع فيديو يرصد عملية تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ في مدينة الجوف.

وقالت: “تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع بدولة الإمارات عن تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ البالستي الذي أطلق من الجوف الساعة 0050 بتوقيت الإمارات الإثنين 31/1/2022، علمًا بأنه كان قد تم اعتراض الصاروخ الساعة 0020 بواسطة دفاعاتنا الجوية”.

وأكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أن الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة.

إدانات

فور هذه الهجمات أدانت واستنكرت دولًا عربية وكيانات دولية لمثل هذه الأفعال الإجرامية والهجمات الإرهابية التي تواصل شنها ميلشيا الحوثي بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفضت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الإرهابي الحوثي الأخير على الإمارات، حيث قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في تغريدة عبر “تويتر”: “ندين الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي”.

وأضاف: “بينما يزور الرئيس الإسرائيلي دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تُهدد المدنيين”.

في السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية البحرينية واستنكرت بشدة، تلك العمل الإرهابي، مشيدة بكفاءة قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره.

وشددت على أن هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة تعكس إصرارًا من قبل ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، مؤكدة على وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات الشقيقة.

تصعيد مستمر

تُحاول ميليشيا الحوثي، – على ما يبدو- خطف أنظار المجتمع الدولي والعربي بتصعيد متتالي وهجمات جديدة، خاصة بعد وقوف الدفاعات الإماراتية، وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لها بالمرصاد لإفشال حملاتها الممنهجة، والعمل على إدراجها كجماعة إرهابية.

وأعلنت أبوظبي (الإثنين) الماضي أن دفاعاتها اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون المدعومون من إيران، ووقع تلك الهجوم بعد أسبوع على مقتل ثلاثة أشخاص في استهداف آخر بطائرات بدون طيار وصواريخ على أبوظبي.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية -آنذاك- عن نجاح طائرة F16 الساعة 0410 بتوقيت اليمن، من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف، فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذين تم اعتراضهما بنجاح من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.

يشار إلى أن الإمارات، دعت المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري حاسم، لوقف أعمال الحوثيين بعد الاعتداءات الأخيرة على المنشآت الحيوية والمدنية على أراضيها، مؤكدة أنها أفعال تضر بأمن الدول، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي.

ربما يعجبك أيضا