هجوم إلكتروني غامض يضرب بورصة تايوان

أحمد السيد

تعرضت منصات مالية في تايوان، بما في ذلك بورصة الأسهم والمصرف الرئيس “ميجا فاينانشال هولدينج” لهجوم إلكتروني يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، مما أدى إلى اضطراب مؤقت في مواقعها الإلكترونية.

ووصف الإعلام المحلي الهجوم بأنه من فعل عناصر أجنبية، وجرى استهداف المواقع عبر ما يسمى بـ”الهجمات الموزعة لحجب الخدمة”، مما تسبب في مشكلات اتصال غير مستقرة للمنصات المالية في فترة الظهيرة، حسبما أفادت وزارة الشؤون الرقمية ونقلته وكالة بلومبرج.

اختراق بورصة تايوان

أعلنت بورصة تايوان أن الهجوم أظهر ارتفاعًا كبيرًا في عدد الاستعلامات من عناوين بروتوكول الإنترنت من الخارج، على نحو يفوق المستويات المعتادة بأضعاف، وفقاً لرسالة نصية منفصلة أرسلتها إلى”بلومبرج نيوز”.

وأفادت إحدى وسائل الإعلام المحلية “ليبرتي تايمز” أن مجموعة روسية أعلنت مسؤوليتها عبر منصة”تيليجرام”، استنادًا إلى تحليل من باحثي شركة”رادوير”، واستمرت مواقع الحكومة وعمليات التداول في العمل بشكل طبيعي.

وتهدف “الهجمات الموزعة لحجب الخدمة” إلى تعطيل الأنظمة بدلًا من سرقة معلومات حساسة، واستعادت بورصة الأسهم عملياتها الطبيعية خلال نصف ساعة أمس الخميس، إلا أن الحادثة أوضحت الثغرات الأمنية المحتملة لمنصات الحوسبة في تايوان، التي تُعد أكبر منتج في العالم للرقائق المتقدمة.

وجاء في بيان وزارة الشؤون الرقمية: “تأكدنا أن مشكلات الاتصال غير المستقرة التي شهدتها بعض المواقع بعد ظهر أمس ناجمة عن “الهجمات الموزعة لحجب الخدمة”، وتعتزم الوزارة مواصلة مراقبة الوضع ومساعدة الوكالات في تعزيز تدابير الحماية والاستجابة”.

ربما يعجبك أيضا