هجوم بطائرة مسيرة يستهدف حقل العمر النفطي في سوريا

المرصد السوري: استنفار كبير للقوات الأمريكية بالقاعدة العسكرية بدير الزور

أسماء حمدي
حقل العمر النفطي في سوريا - أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، بأن هجومًا بطائرة مسيرة استهدف حقل العمر النفطي في دير الزور في سوريا.

وقال المرصد إن مصادره رصدت، استنفارًا كبيرًا للقوات الأمريكية في القاعدة العسكرية بمعمل كونيكو للغاز شمال مدينة دير الزور، تزامنًا مع استهداف المجموعات المدعومة من إيران لقاعدة حقل العمر النفطي.

هجوم بطائرة مسيرة

أشار المرصد السوري إلى أن انفجارًا دوى في القاعدة الأمريكية الأكبر في البلاد، نتيجة هجوم بطائرة مسيرة استهدفت القرية الخضراء التي تحتوي على مساكن للجنود الأمريكيين في القاعدة بريف دير الزور.

ويعتبر هذا الهجوم الانتقامي الثالث للميليشيات الإيرانية على القواعد الأمريكية بعد الضربات الجوية الأمريكية على مواقع تابعة للميليشيات في مناطق متفرقة ضمن مناطق نفوذها.

ضربات أمريكية

خلال الأشهر الماضية، دأبت فصائل عراقية مسلحة على قصف مواقع أمريكية بالمنطقة، كان بينها قصف منطقة قريبة من قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية حيث قتل فيه 3 جنود أمريكيين.

وردت الولايات المتحدة بقصف ما وصفتها بأنها مواقع ذات صلة بإيران داخل العراق وسوريا.

وأحصى المرصد مقتل 29 مقاتلًا مواليًا لإيران على الأقل، بينهم 9 سوريين، و6 عراقيين، و6 لبنانيين ينتمون إلى حزب الله، في الضربات الأمريكية، يوم الجمعة، على شرق سوريا.

ربما يعجبك أيضا