هجوم بمسيرة يلحق أضرارًا بسفينة غربي الحديدة اليمنية

هيئة: تضرر سفينة على بعد 65 ميلًا بحريًا من ميناء الحديدة اليمني

أسماء حمدي
سفينة في البحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، إن هجومًا بطائرات مسيرة تسبب في وقوع أضرار في سفينة تجارية على بعد 65 ميلًا بحريًا غربي مدينة الحديدة في اليمن.

وأضافت الهيئة في مذكرة استرشادية: “جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي”. ولم تفصح عن هوية السفينة.

هجمات بمسيرات وصواريخ

ذكرت شركة أمبري للأمن البحري في مذكرة منفصلة أن السفينة الحاويات ترفع علم ليبيريا دون الكشف عن اسمها، مشيرة إلى عدم ورود تقارير عن وقوع إصابات، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في خطوط الشحن البحري منذ نوفمبر الماضي، قائلة إن ذلك يأتي تضامنًا مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية  في قطاع غزة.

توسيع الهجمات

خلال عشرات الهجمات التي شنتها الجماعة، أغرقت سفينتين واحتجزت واحدة وقتلت ما لا يقل عن 3 بحارة، كما توعد الحوثيون بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضًا.

ودفعت تلك الاعتداءات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

أكدت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، في حين نفذت الطائرات الأمريكية عشرات الغارات أيضا على مواقع حوثية في اليمن، وتمكنت من صد العديد من الصواريخ والدرون التي أطلقت نحو سفن الشحن.

ربما يعجبك أيضا