هجوم دوار النابلسي.. بايدن وأمير قطر يبحثان «الحادثة المأساوية» في غزة

بايدن وأمير قطر يبحثان جهود إطلاق سراح المحتجزين في غزة

أسماء حمدي
أمير قطر بايدن

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الحادثة المأساوية والمثيرة للقلق في شمال غزة.

وقال البيت الأبيض، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن الزعيمين ناقشا سبل إطلاق سراح الرهائن لدى حركة حماس الفلسطينية ووقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع.

استشهاد 100 فلسطيني

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد أكثر من 104 فلسطينيين وإصابة نحو 760 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية في أثناء انتظارهم تسلم مساعدات غذائية، في دوار النابلسي شمال غزة.

واستهدف القصف الإسرائيلي دوار النابلسي شمال غزة حيث قدم آلاف الفلسطينيين إلى الدوار من مدينة غزة ومن جباليا وبيت حانون انتظارا لوصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية عند طريق هارون الرشيد الساحلي في منطقة الشيخ عجلين بغرب مدينة غزة.

نضغط للحصول على أجوبة

نقلت أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، ما فاق قدرة الطاقم الطبي على التعامل معهم، كما نقل عدد من الجثامين والمصابين إلى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا.

بدورها، قالت الولايات المتحدة إنها تدرس الروايات المتضاربة بشأن ما حدث، وأوضحت أنها تضغط للحصول أجوبة بشأن ما وقع، وحثت في الآن نفسه إسرائيل على ضمان الوصول الآمن للمساعدات في غزة.

ربما يعجبك أيضا