هجوم مسلح يودي بحياة 7 عمال جنوب باكستان

أسماء حمدي
الشرطة الباكستانية

قالت الشرطة الباكستانية، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، إن مسلحين قتلوا 7 عمال في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، أمس السبت.

وأوضحت الشرطة، أن “مسلحين اقتحموا مسكنًا يقيم فيه عمال من إقليم البنجاب بشرق البلاد وفتحوا نيران أسلحة آلية”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

قتلى وإصابات

من جانبه، قال كبير مفتشي الشرطة في بانجور سيد فاضل شاه: “قتل 7 عمال برصاص مسلحين مجهولين… في بلدة بانجور”، مضيفًا أن عاملا آخر أصيب.

وفي أغسطس، شهد إقليم بلوشستان بعضا من أوسع أعمال العنف انتشارا منذ سنوات عندما هاجم مسلحون انفصاليون مراكز الشرطة وخطوط السكك الحديدية والطرق السريعة، مما دفع قوات الأمن لتنفيذ عمليات للرد.

هجمات مسلحة

في ذلك الوقت، قُتل أكثر من 70 شخصا، منهم سكان من البنجاب كانوا يزورون الإقليم أو يعملون فيه، إذ كان يتم إيقاف شاحناتهم أو إجبارهم على النزول من الحافلات، وفق وكالة أنباء رويترز.

وأعلنت جماعة جيش تحرير بلوشستان، وهي واحدة من عدة جماعات عرقية متمردة تقاتل الحكومة المركزية، مسؤوليتها عن هذه الهجمات، قائلة إن الحكومة تستغل بشكل غير عادل موارد الغاز والمعادن في الإقليم حيث ينتشر الفقر. وتريد الجماعة طرد المصالح الصينية واستقلال بلوشستان.

ربما يعجبك أيضا