هدوء نسبي في أسواق الأسهم الآسيوية ترقبًا لبيانات التضخم

أحمد السيد
مؤشرات الأسهم الآسيوية

استقرت الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، مع محدودية الفارق بين سعر العرض والطلب، وتراجع الدولار قبل صدور مجموعة من بيانات التضخم، التي يُتوقع أن تؤثر على اتجاه السياسة النقدية العالمية.

ارتفعت الأسهم في كوريا الجنوبية وتايوان، وكانت أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مغلقة يوم الاثنين، فيما ارتفعت أمس الأسهم الأوروبية في تعاملات ضعيفة، وفق وكالة “بلومبرج”.

هدوء نسبي في أسواق الأسهم الآسيوية

في الساعات المبكرة من التعاملات في آسيا اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر “إس آند بي 500”.

وفي سوق السلع، استقرت أسعار الذهب مع انتظار المتداولين بيانات التضخم الأمريكية، وارتفعت أسعار النفط مع تحول التركيز إلى اجتماع إمدادات “أوبك+” يوم الأحد المقبل، والطلب الأمريكي في بداية موسم القيادة الصيفي.

ويدرس التجار هذا الأسبوع بيانات التضخم الجديدة من أستراليا إلى اليابان ومنطقة اليورو والولايات المتحدة.

وأشار محافظ بنك اليابان كازو أويدا ونائبه إلى أن هناك مجالًا لرفع أسعار الفائدة تدريجيًا الآن بعد أن تحولت البلاد بعيدًا عن معدل التضخم البالغ 0%. وتجاوزت أسعار المنتجين في اليابان لشهر أبريل التقديرات.

وانخفض الدولار مقابل جميع أقرانه في مجموعة العشرة، وانخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

من المتوقع أن يُظهر المؤشر المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي هدوءًا متواضعًا عندما تصدر البيانات يوم الجمعة.

وشدد رئيس البنك جيروم باول على الحاجة إلى مزيد من الأدلة على أن التضخم في طريقه إلى هدف 2% قبل تخفيف قيود السياسة النقدية.

ومن بين محافظي البنوك المركزية الأمريكية المقرر أن يتحدثوا هذا الأسبوع جون ويليامز، وليزا كوك، ونيل كاشكاري، ولوري لوغان.

ارتفعت أسهم العقارات الصينية بعد أن خفضت شنغهاي، المركز المالي، نسب الدفعة الأولى والحد الأدنى من الرهن العقاري، مع متابعة المدن الصينية الكبرى للمساعدة التي تقدمها الحكومة المركزية لقطاع العقارات.

مع إغلاق أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أمس الاثنين، كانت الأضواء مسلطة على الأسهم الأوروبية، حيث قادت شركات صناعة السيارات والمرافق تقدمًا متواضعًا لمؤشر “ستوكس يوروب 600” (Stoxx Europe 600)، وكانت قيمة التداول أقل من نصف متوسط ​​20 يومًا لهذا الوقت من اليوم.

ربما يعجبك أيضا