هذه الأشياء في ريموت التكييف تضاعف استهلاك الكهرباء

شيرين صبحي

يعاني الكثيرون من ارتفاع فاتورة الكهرباء، بسبب بعض الاستخدامات الخاطئة، ومنها التعامل مع أجهزة التكييف، إذ يتسبب الضغط على زر Fan في ريموت التكييف في مضاعفة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ خلال أشهر الصيف.

وهذا الزر الموجود على بعض أجهزة التحكم عن بعد، يُستخدم للتحكم في سرعة مروحة التكييف، وكلما زادت سرعة المروحة، ارتفع استهلاك الطاقة وزادت فاتورة الكهرباء، فبمجرد الضغط عليه، يكون التكييف في حالة عمل مزدوج، إذ يعمل التكييف مع زر المروحة كمكيف للهواء ومروحة في الوقت نفسه، ما يُضاعف استهلاك الطاقة.

طاقة إضافية

كذلك تتطلب سرعة المروحة العالية، طاقة إضافية من جهاز التكييف، وكلما كانت المروحة على درجة عالية، كلما ارتفعت فاتورة الكهرباء، بحسب موقع “genhvac”.

ومن بين أزرار ريموت التكييف التي قد تضاعف فاتورة الكهرباء، زر التبريد السريع أو “تيربو” turbo الموجود على بعض أجهزة التحكم عن بعد للتكييف، ويُستخدم لزيادة سرعة مروحة التكييف إلى أقصى حد، فيُساعد على تبريد الغرفة بسرعة.

وإذا كان لابد من تشغيل هذه الخاصية في التكييف خاصة في الأيام شديدة الحرارة، يفضل استخدامه لفترة قصيرة لتبريد الغرفة فقط في البداية ثم عد بعد ذلك إلى سرعة المروحة العادية.

ترشيد استهلاك الكهرباء

لترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء يمكن ضبط وضعية الريش، من خلال تحريك ريّش التكييف بحيث يتحرك الهواء بشكل متساوٍ في جميع أنحاء الغرفة دون ترك أي زاوية من الغرفة دون تبريد.

كذلك يتيح تفعيل خاصية Auto، ضبط سرعة المروحة تلقائيًا، إذ تعمل هذه الخاصية بكامل طاقتها عند تشغيل التكييف، ثم تقلل من سرعتها تدريجيًا مع وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة، مما يوفر في استهلاك الطاقة.

ربما يعجبك أيضا