هزيمة مفاجئة لمنتخب مصر أمام إثيوبيا تعقد موقف إيهاب جلال مبكرًا

حسام الدين صالح

حقق المنتخب الإثيوبي فوزًا مستحقًا، اليوم الخميس 9 يونيو 2022، على ضيفه المصري بهدفين نظيفين، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا في كوت ديفوار العام المقبل.

وظن الكثيرون مباراة الفراعنة أمام إثيوبيا بمثابة “نزهة” من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وتصدر مجموعته بالرصيد الكامل، ولكن أصحاب الأرض فاجئوا الجميع، وتسيدوا معظم فترات المباراة، وأهدروا العديد من فرص لتحقيق فوز تاريخي.

سيطرة إثيوبية كاملة في الشوط الأول

سيطر المنتخب الإثيوبي على نو كامل على مجريات الشوط الأول من المباراة، وتفوق بقدر ملحوظ على الدفاع المصري، خصوصًا في طرفي الملعب، ليتقدم بهدف في الدقيقة 21  سجله المهاجم داوا هوتيسا مستغلصا لحظة ارتباك بين الدفاع والحارس محمد أبوجبل، ليسكن الكرة المرمى.

وفي قبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق، أضاف افثيوبي شيمليس بيكيلى الهدف الثاني لمنتخب بلاده بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، فشل أبوجبل في التعامل معها، لينتهي الشوط بتقدم مستحق لأثيوبيا.

تغييرات مصرية لم تسفر عن جديد

حاول المدير الفني المصري، إيهاب جلال، إنقاذ الموقف بعد التأخر بهدفين، وأجرى 3 تغييرات في نهاية الشوط الأول، بتغيير الظهير أيمن أشرف، ولاعبي الوسط عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، ودفع بالثلاثي عمر كمال وإبراهيم عادل ومهند لاشين بحثًا عن تغيير الأوضاع في الشوط الثاني.

ولم تسفر التغييرات عن جديد، وظلت السيطرة الإثيوبية على معظم فترات الـ45 دقيقة الثانية من اللقاء، لتنتهي المباراة بخسارة مصرية خارج الديار، وتعقد موقف المدرب الجديد مبكرًا، بابتعاد مصر عن الصدارة.

وبعد نتائج الجولة الثانية من المنافسات القارية تساوت جميع منتخبات المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، إلا أن الصدارة ذهبت لإثيوبيا بفارق الأهداف، وجاءت مالاوي في المركز الثاني، ثم غينيا وأخيرًا المنتخب المصري.

ربما يعجبك أيضا