هزيمتان لتونس والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا 2024

حسام الدين صالح
منتخب تونس - منتخب المغرب

تلقى المنتخبان التونسي والمغربي لكرة القدم هزيمتين أمام غينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا، على الترتيب، اليوم السبت 17 يونيو 2023.

جاء ذلك في إطار منافسات تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار، والتي ضمن المنتخبان العربيان التأهل إلى نهائيات منافساتها في وقت مبكر، لكن خسارتهما أثارت جدلًا جماهيريًّا.

الأخطاء تكلف المغرب الكثير

كلفت أخطاء الدفاع وحارس مرمى المنتخب المغربي، منير محمدي، الكثير أمام “البافانا بافانا”، فقد جاء الهدف الأول عن طريق بيرسي تاو، بعدما فشل الحارس في التصدي للكرة بالنحو الصحيح، لتسكن الشباك في الدقيقة الخامسة.

وضاعف المنتخب الجنوب إفريقي النتيجة عن طريق المهاجم زاخيلي ليباسا، الذي استغل تصديًا خاطئًا من محمدي، ليسكن الكرة في الشباك الخالية (د48)، قبل أن يقلص حكيم زياش، جناح تشيلسي، النتيجة بهدف رائع بتسديدة مقوسة من حدود منطقة الجزاء (د60).

تونس تخسر في الدقائق الأخيرة

أما المنتخب التونسي فخسر خارج الديار أمام مضيفه الغيني الاستوائي، بعدما تلقى هدفًا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بركلة جزاء انبرى لها المهاجم إيمليو نسووي وأسكنها الشباك.

وخسر المنتخبان التونسي والمغربي صدارة المجموعتين 10 و11 على الترتيب، إلا أنهما ضمنا التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا،  وستوفر الجولة الأخيرة فرصة لتحسين المركز واستعادة الصدارة من جديد.

ربما يعجبك أيضا