هل اختلف تشكيل حسام حسن عن سابقيه؟

حسام الدين صالح
حسام حسن - منتخب مصر

ظهر حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري بشكل مميز أمام بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وغير حسام حسن التكتيك الذي خاض به مباراة بوركينا فاسو، واختلف عن الذي اعتمد عليه أمام نيوزيلندا وكرواتيا في كأس العاصمة الإدارية الودية، وأتت تغييرات المدير الفني المصري بثمارها، بعدما ظهر المنتخب بشكل جيد للغاية في أول مباراة رسمية مع حسن.

طريقة لعب مختلفة عن روي فيتوريا

واختلفت طريقة حسام حسن عن التي اعتمد عليها روي فيتوريا مع منتخب مصر، إذ اعتمد المدرب البرتغالي على أداء متوازن يميل إلى الدفاع بشكل أكبر، وهو ما أثر على أداء المنتخب بشكل عام، وظهر بشكل متواضع على مدار منافسات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وهو الأمر الذي تسبب في رحيله بعد الوداع القاري المبكر.

على الجانب الآخر، حاول المدرب المصري الاعتماد على نفس الأسماء ولكن خوض المنافسات بطابع هجومي بشكل أكبر، وهو ما ظهر بوضوح منذ الدقائق الأولى أمام المنتخب البوركيني، في ظل تألق الثنائي محمد صلاح ومحمود تريزيجيه.

فشل منتخب بوركينا في التصدي لهجمات المنتخب المصري المبكرة، وهو ما سمح للنجم المصري تريزيجيه لاستغلال أخطاء دفاع الخصم، ليهدي حسام حسن أول انتصار رسمي في مسيرته مع “الفراعنة”.

حسام حسن راهن على المفاجأة

وراهن حسام حسن على مفاجأة الخصم بتغيير خطته، خاصة في الشوط الأول، بعدما اعتمد على 3 مدافعين في الشوط الأول، بينما شهد وسط الملعب وجود 5 لاعبين، وهو ما ساهم في سيطرة المنتخب المصري على أجواء اللقاء بشكل مبكر.

وفي الشوط الثاني اضطر المدير الفني لتغيير الخطة بشكل كامل، خاصة بعد تلقي الهدف، ليلعب بخطة 4-4-3 التي اعتاد عليها “الفراعنة” مع المدربين السابقين، ليؤمن فوز صعب كان يحتاجه الفريق في مسيرته نحو نهائيات المونديال.

ربما يعجبك أيضا