هل تتسبب البرازيل في أزمة بين منتخب مصر والأهلي؟

أحمد خيري
هل تتسبب البرازيل في أزمة بين منتخب مصر والأهلي؟

تلوح في الأفق أزمة بين منتخب مصر الأول والنادي الأهلي، بسبب تضارب مواعيد مباريات الفراعنة والقلعة الحمراء خلال يونيو المقبل.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الغيني في الجولة الخامسة بدور مجموعات تصفيات الأمم الإفريقية، يوم 14 يونيو المقبل حسبما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسبقًا، ومن المتوقع أن يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 11 يونيو، حال صعوده.

أزمة مرتقبة بين الأهلي ومنتخب مصر

من جانبه، طلب الاتحاد المصري لكرة القدم من نظيره الإفريقي الموافقة على تأجيل موعد مباراة الفراعنة المقررة مع منتخب غينيا في التصفيات الإفريقية إلى موعد لاحق بسبب خوض الأهلي المحتمل لنهائي إفريقيا.

لكن المتحدث باسم منتخب غينيا، ثيرلو أمادو، قال إن منتخب بلاده يرتبط بخوض مباراة ودية أمام منتخب البرازيل يوم 17 يونيو المقبل، أي بعد موعد مباراة المنتخب الغيني مع منتخب مصر بثلاثة أيام فقط، لذلك من الصعب تعديل موعد المباراة بسبب ودية السامبا.

وأضاف: “الأهلي سيخوض النهائي يوم 11 يونيو أي قبل ثلاثة أيام من مباراة التصفيات الإفريقية، وهو وقت كافٍ لراحة اللاعبين حسبما تنص عليه اللوائح والقنوانين بالحصول على 3 أيام راحة قبل المباريات الدولية.

تكرار أزمة الأهلي مع المنتخب

من المقرر أن تُقام مباراة منتخب مصر مع غينيا في المغرب، بسبب عدم صلاحية ملاعب غينيا لاستضافة المباريات الدولية، حسب قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفي حال تمسك المنتخب الغيني بخوض مباراة البرازيل الودية في موعدها، سيُلزم الاتحاد المصري بخوض مباراة غينيا في موعدها، مما قد يُثير أزمة بين المارد الأحمر والمنتخب.

يذكر أن الأهلي قد واجه نفس الأزمة خلال بطولة كأس العالم للأندية في فبراير 2022، وخوض أول مباراة في المونديال بدون اللاعبين الدوليين، بسبب تواجدهم مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي خسرها الفراعنة في النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

 

ربما يعجبك أيضا