هل تتكرر أزمة التنظيم في نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي والترجي؟

أحمد خيري
إنفوجراف| تاريخ مواجهات الترجي والأهلي قبل مباراة اليوم

عقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اجتماعًا عاجلًا مع مسؤولي النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري، لبحث تفاصيل الجوانب التنظيمية لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي، ضمن منافسات إياب دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، يوم السبت 25 مايو 2024، في الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، وانتهت مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي.

ويأتي هذا الاجتماع قبل أيام من المباراة، المقرر إقامتها على ملعب القاهرة الدولي، ويهدف الاجتماع إلى الاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة، بما في ذلك “مراسم دخول كبار الضيوف، تنظيم المقصورة الرئيسة، والتنسيق مع الشركات المعنية بالتنظيم من حيث الأمن والإعلام”.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد لقب البطولة الغالية، ويرغب الاتحاد الإفريقي في عدم تكرار ما حدث خلال نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، والذي أُقيم على ذات الملعب، من فوضى التنظيم وصعوبة دخول كبار الضيوف للملعب أثناء مراسم التتويج.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن الاتحاد الإفريقي اشترط على إدارة الأهلي عدم دخول أسر اللاعبين إلى الملعب، إلا عقب انتهاء مراسم التتويج بالكامل، تجنبًا لما حدث خلال مباراة الزمالك ونهضة بركان، والتي توّج خلال الفارس الأبيض باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ربما يعجبك أيضا