هل تساهم مكافأة الكونفدرالية في رفع إيقاف القيد عن الزمالك؟

حسام الدين صالح

تعرض الزمالك المصري لعقوبتين متتاليتين بإيقاف القيد من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بسبب عدم سداد بعض المستحقات الخاصة بلاعبين ومدربين سابقين للفريق، وهو الأمر الذي يسعى لتداركه بعد التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحصل الزمالك على مليوني دولار بعد التتويج بالكونفدرالية القارية على حساب نهضبة بركان المغربي، ليكون أمامه فرصة لتسديد جزء من المستحقات المتأخرة عليه، والتي أدخلته في دوامة جديدة من المشاكل.

مكأفأة الزمالك والمستحقات

قد تكون الأزمة الأكبر في المستحقات متعلقة باللاعب المغربي خالد بو طيب، إذ يطالب النادي بدفع ما يقارب 2.5 مليون يورو، وهو ما يتخطى قيمة المكافآت التي سيحصل عليها الزمالك من الاتحاد الإفريقي، ولكن دفع الجزء الأكبر من الغرامة قد ينهي المشكلة بشكل مؤقت في حالة الموافقة على جدولة الجزء المتبقي.

يضاف إلى ذلك العقوبة الثانية التي تم توقيعها على الزمالك بسبب عدم دفع مستحقات روي أجواش مساعد البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق، إلا أن تصريحات مسؤولي النادي تؤكد أنها في طريقها للحل، خاصة أن المبلغ المتبقي لأجواش لا يتجاوز حاجز الـ55 ألف دولار.

يشار إلى أن الزمالك قد أجرى العديد من الصفقات في موسم الانتقالات الماضي، في ظل تزايد التوقعات بتوقيع عقوبة إيقاف قيد جديدة عليه بسبب أزمة المستحقات، التي تسببت الإدارة السابقة للنادي في جزء كبير منها.

ربما يعجبك أيضا