هل عرض برناردو سيلفا خدماته على برشلونة؟

أميرة رضا
برناردو سيلفا

اللاعب البرتغالي يمتلك عقدًا مع السيتي حتى صيف 2025، لكنه يحلم بارتداء قميص البلوجرانا منذ الصغر.


سلط الوسط الرياضي أضواءه مجددًا على نجم مانشستر سيتي، البرتغالي برناردو سيلفا، بعد الحديث عن رغبته في اللعب لنادي برشلونة الإسباني.

وكشف تقرير، لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، اليوم الأحد 26 يونيو 2022، عن وجود نية سابقة لدى متوسط ميدان “السيتينز”، للانضمام إلى عملاق كرة القدم الكتالوني.

برناردو يفاجئ إدارة البرسا

عُرف سيلفا، صاحب الـ27 عامًا، منذ بدايته ضمن صفوف بنفيكا البرتغالي بحبه الشديد لنادي برشلونة، وظل هذا الشعور يراوده حتى مع انتقاله إلى موناكو ومانشستر سيتي، الأمر الذي دفعه مؤخرًا إلى عرض خدماته على مسؤولي البلوجرانا، بحسب الصحيفة الإسبانية.

وأزاحت الصحيفة الستار عن كواليس القصة، مشيرة إلى أنها بدأت حين رأى برناردو مديري برشلونة في الشتاء الماضي بمانشستر سيتي، للتفاوض على ضم زميله السابق، فيران توريس، فذهب إليهم وأبلغهم بجرأة أن يضعوه في الاعتبار، وأنه يريد التوقيع للبارسا.

واكتملت القصة عن طريق وكيل برناردو، خورخي مينديز، الذي أبلغ رئيس برشلونة خوان لابورتا، والنائب رافا يوستي، والمدير الرياضي ماتيو أليماني، بأن نجم السيتينز يريد بالفعل الانتقال إلى برشلونة.

موقف العملاق الكتالوني

آنذاك، اعتبر مسؤولو الفريق الكتالوني أن موقف برناردو مجرد مزحة من اللاعب، لأن حديثه كان قصيرًا للغاية، لكن بعد بضعة أيام، وجد أحد الإداريين بالفريق رسالة على هاتفه من سيلفا تخبره أنه يريد الذهاب بالفعل إلى برشلونة، ومستعد للتوقيع.

ومع دخول فترة الانتقالات الصيفية، سلطت إدارة النادي الإسباني الضوء على صفقة سيلفا بنحو جدي، ورأت أن خط وسط الفريق يحتاج إلى متوسط ميدان بجانب الإسباني الشاب بيدري.

ماذا عن ميزانية البرسا؟

النادي الإسباني يسعى جاهدًا لإتمام بعض الصفقات في الميركاتو الحالي، لضمان نجاح المشروع الجديد للمدير الفني تشافي هيرنانديز.

ورغم إتمام بعض العمليات المالية وتدفق الأموال، تتعامل إدارة الفريق بحرص شديد للتكيف مع الأزمة المالية الناتجة عن جائحة كورونا، لذلك لن تكون عملية انتقال سيلفا إلى البلوجرانا سهلة، وقد تتوقف على بيع متوسط ميدان برشلونة الشاب فرينكي دي يونج. وكان بيب جوارديولا أشار من قبل إلى أنه لن يترك برناردو يرحل بمبلغ قليل.

وعن ملف دي يونج، تقول صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الدولي الهولندي اقترب للغاية من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 69 مليون جنيه استرليني، ويعد اللاعب هو الهدف الأساسي للنادي الإنجليزي الذي لم يعلن عن أي صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ربما يعجبك أيضا