هل كان استعدادًا لضرب إسرائيل؟.. «قبضة الأحرار» مسلسل يحاكي «طوفان الأقصى»

أحمد العشري
بوستر مسلسل قبضة الأحرار

أثار المسلسل الفلسطيني قبضة الأحرار، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد إعادة مشاركة العديد من مشاهده، والتي تطابقت أحداثها مع عملية “طوفان الأقصى”.

وخرجت الأقاويل حول التشابه بين أحداث مسلسل قبضة الأحرار، وعملية طوفان الأقصى، عقب نشر لقطات من حفل تكريم أبطال المسلسل عام 2022، بحضور رئيس حركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة، وأحد أبرز قيادات الحركة يحيى السنوار.

مسلسل قبضة الأحرار

مسلسل قبضة الأحرار

قبضة الأحرار يثير الجدل لتشابهه مع طوفان الأقصى

أشار البعض إلى أن المسلسل الفلسطيني تطرق إلى كثير من تفاصيل خطة حرب طوفان الأقصى قبل حدوثها، خاصةً أنه خلال تكريم صناع العمل قال يحيى السنوار: إن العمل الفني لا ينفك ولا ينفصل أبدًا عن إعداد كتائب القسام وورش استخباراتهم ومجالات عملهم المختلفة.

ووصف السنوار المسلسل قائلًا: “الجهد الجبار ومدماك هام من مداميك مشروع التحرير العودة”، موجهًا الشكر إلى طاقم العمل، قائلًا: “باسم قيادة الحركة وباسم شعبنا وأمتنا أعبر عن عظيم شكرنا وامتنانا وتقديرنا لكم على هذا العمل الرائع، وعلى هذا العمل المبدع، الحقيقة كنتم فوق الخيال”.

كلمة يحيى السنوار في حفل تكريم ابطال مسلسل قبضة الأحرار

كلمة يحيى السنوار في حفل تكريم ابطال مسلسل قبضة الأحرار

تفاصيل مسلسل قبضة الأحرار

كان عرض مسلسل قبضة الأحرار في شهر أبريل من عام 2022، ووفق سياق أحداثه تمت السيطرة على معسكر زيعيم وقيادة المنطقة الجنوبية الإسرائيلية، وهو ما حدث بالفعل خلال عملية طوفان الأقصى، كما ظهرت عملية التشويش على المراقبة الخاصة بالاحتلال، كما حدث بالفعل في يوم 7 أكتوبر.

وتدور الأحداث أيضًا حول عملية عسكرية قام بها المقاومون الفلسطينيون وراء خطوط الاحتلال، محققين نصرًا باختراق أنظمة المراقبة الإسرائيلية وأجهزة الاستخبارات قبل أن يتمكنوا من أسر العديد من جنود الاحتلال، في ضربة موجعة لهم، شبيهة بما حققه مقاتلو الفصائل الفلسطينية من انتصار كشف عن فشل إسرائيلي كبير في السابع من أكتوبر الماضي.

وحسب رواية صناع العمل، فإنهم صوروا العمل بهدف تقديم رواية فلسطينية مضادة لروايات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل التأكيد على أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ومواصلة المقاومة حتى نيل حقوقه كاملة.

ربما يعجبك أيضا