هل يتسبب محمد صلاح في رحيل 8 لاعبين عن برشلونة الصيف المقبل؟

أحمد خيري
محمد صلاح

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، لاستكمال مشروعها الجديد من أجل عودة فريقها الأول لكرة القدم إلى منصات التتويج الأوروبية والمحلية مرة أخرى.

وتفكر الإدارة البرسا في ضم بعض الصفقات الكُبرى، على رأسها قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، من أجل استكمال مشروعها الشاب، تحت القيادة الفنية للمدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، الذي أعاد للبرسا خلال الموسم الجاري 2021/ 2022 جزءًا من هيبته الكروية. 

صلاح وبناء مشروع برشلونة الشاب

يسود الغموض حول موقف بقاء محمد صلاح مع ليفربول، بعد انهيار مفاوضات تجديد عقد الهداف المصري مع إدارة الريدز، بسبب الخلاف بين الطرفين حول الراتب المتوقع للاعب. وكشفت صحيفة آس الإسبانية عن وجود خطة لدى إدارة النادي الكتالوني لإبرام صفقات صيفية قوية، خاصة التعاقد مع محمد صلاح، قبل موسم واحد من نهاية عقده مع ليفربول.

وفي هذا الإطار، يخطط برشلونة للاستغناء عن 8 لاعبين دفعة واحدة من قوام الفريق، لخفض فاتورة الرواتب، وتوفير الأموال لإبرام تعاقدات جديدة، واللاعبون الثمانية هم الحارس نيتو، ولاعبو خط الدفاع سيرجي روبرتو ولينجليت وأومتيتي ومينجوزا، ولاعب خط الوسط ريكي بويج، والمهاجمان مارتن برايثويت ولوك دي يونج.

أفكار إدارة برشلونة للموسم المقبل

رئيس برشلونة خوان لابورتا يهدف إلى التخلص من اللاعبين غير الضروريين في مشروع برشلونة الجديد، والتعاقد مع لاعبين مميزين يساعدون على تطوير أداء الفريق، من أجل العودة إلى منصات التتويج مرة أخرى، واقترب من حسم صفقات بنحو شبه نهائي، مثل ثنائي تشيلسي كريستنسن وأزبيليكويتا، بالإضافة إلى لاعب وسط كوت ديفوار ونادي إي سي ميلان الإيطالي، فرانك كيسي.

وتضع إدارة برشلونة مجموعة من اللاعبين على قائمة أولويات الفريق في الموسم الجديد، لضم أحدهم نهائيًّا ليكون قائدًا فعليًّا في خط الهجوم، وهم المصري محمد صلاح و النرويجي هالاند، والبولندي ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى بدء المفاوضات مع الجناح البرازيلي يونايتد رافينيا، لاعب فريق ليدز يونايتد.

ربما يعجبك أيضا