هل يعود كيروش لقيادة منتخب مصر ومعه عصام الحضري؟

أحمد خيري
عصام الحضري - منتخب مصر

تناولت العديد من التقارير الإعلامية خلال الساعات الأخيرة أنباء عن قرب الإطاحة بالمدرب البرتغالي الحالي لمنتخب مصر الأول، روي فيتوريا، وتعيين كارلوس كيروش مدرب الفراعنة السابق بدلًا منه.

وكان كيروش تولى تدريب منتخب مصر خلال الفترة من سبتمبر 2021 ورحل في أبريل 2022، بمساعدة ضياء السيد ومحمد شوقي، وعصام الحضري في مهمة تدريب حراس المرمى، وحقق المدرب البرتغالي مع منتخب مصر المركز الرابع في كأس العرب، ووصافة كأس أمم إفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون.

شوبير يكشف موقف عودة كيروش وجهازه المعاون لقيادة مصر

قال أحمد شوبير، في تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”، اليوم الأربعاء 31 يناير 2024: “كل شيء وارد في كرة القدم، من الممكن أن يعود كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر، ووزارة الشباب والرياضة تريد عودة كيروش، نظرًا للخبرات المميزة التي يمتلكها، لكن المدرب البرتغالي لن يعود في ظل وجود أعضاء اتحاد الكرة الحاليين، ولم يتم مناقشة الأمر حتى هذه اللحظة”.

وأضاف: “سيكون أمام الاتحاد المصري لكرة القدم مهمة صعبة، وهي التخلص من فيتوريا الذي لن يتنازل عن أي مبلغ في عقده، وسيحصل على الشرط الجزائي كاملًا حال الاتفاق على فسخ العقد، وهو يرغب في الاستمرار على رأس قيادة منتخب مصر”.

موقف الحضري من العودة لتدريب حراس مرمى منتخب مصر

يتولى عصام الحضري حاليًا مهمة تدريب حراس مرمى منتخب سوريا، ضمن الجهاز الفني لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، وودع المنتخب السوري، اليوم، بطولة كأس آسيا 2023، على يد المنتخب الإيراني بركلات الترجيح.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم منذ أيام، تجديد عقد هيكتور كوبر وجهازه المعاون لمدة عام، بعد إنجازه التاريخي بتأهل سوريا لثمن نهائي كأس آسيا 2023.

وفي سياق منفصل، يواجه عصام الحضري موقفًا مختلفًا من العودة لتدريب الفراعنة حال عودة كيروش، كون الاتحاد المصري الحالي لكرة القدم، قد أصدر قرارًا مطلع 2023، بوقف التعامل مع الحضري نهائيًا في تدريب المنتخبات، عقب رحيله عن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي بشكل مفاجئ، والانضمام لجهاز كوبر في سوريا.

في النهاية، هل يعود كارلوس كيروش لقيادة منتخب مصر الأول، ومعه جهازه المعاون وعلى رأسهم عصام الحضري؟ سؤال ربما تجيب عنه الأيام القليلة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا