هل ينضم جوارديولا إلى مشروع باريس سان جيرمان بعد خطوة مبابي؟

أحمد خيري
جوارديولا

باريس سان جيرمان يحلم بتكرار مشروع برشلونة الذهبي، عبر التعاقد مع جوارديولا وبوجود مبابي وميسي ونيمار.


تسعى إدارة باريس سان جيرمان إلى التعاقد مع المدير الفني الإسباني، بيب جوارديولا، بعدما حافظت على اللاعب كيليان مبابي.

وعقب تجديد عقد مبابي، باتت إدارة النادي الفرنسي ملزمة بتحقيق خطوات جادة، في الفترة الحالية من أجل دعم المشروع، وتحقيق أهدافه التي يأتي في مقدمتها حصد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ماذا بعد تجديد مبابي؟

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، عن استقرار إدارة نادي باريس سان جيرمان، على بقاء ماوريسيو بوكيتينو، لمدة موسم جديد، مدربًا للفريق، وكان تجديد عقد مبابي أحد الأسباب الرئيسة لذلك القرار، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل هو الآخر عن ملعب حديقة الأمراء.

وعلى الرغم من الاستقرار على بقاء بوتشيتينو في قيادة باريس سان جيرمان، فإن طموح إدارة النادي ينصب حول فكرة التعاقد مع المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي في صيف عام 2023. وترغب إدارة باريس في اتخاذ خطوات جادة لإقناع بيب بالقدوم، وقيادة مشروع مميز في المواسم المقبلة، مثل ما فعل في برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي في الوقت الحالي.

المدير الرياضي وحسم ملف جوارديولا

تتعلق خطط باريس سان جيرمان الحالية والمستقبلية، بانضمام لويس كامبوس، ليكون مديرًا رياضيًّا جديدًا للنادي الباريسي، بدلًا من ليوناردو. وبعد تولي كامبوس المهام سوف يأتي حسم ملف المدير الفني، سواء ببقاء بوكيتينو أو جلب مدرب جديد بداية من الموسم المقبل.

وليس جوارديولا فقط هو المرشح لقيادة باريس سان جيرمان، خلال الفترة المقبلة، بل تضم القائمة زين الدين زيدان، ويواكيم لوف، وتياجو موتا، ويعد الأخير أحد الأسماء المرشحة بقوة لتدريب فريق العاصمة الفرنسية، في الموسم المقبل، بعدما قدَّم مستويات متميزة في أثناء تدريب فريق الشباب بباريس سان جيرمان، وكذلك الفريق الأول بنادي سبيزيا الإيطالي.

ربما يعجبك أيضا