هل ينضم محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان في الصيف الجاري؟

أحمد خيري
محمد صلاح - باريس سان جيرمان

بدأت إدارة باريس سان جيرمان، التفكير في ضم محمد صلاح، بديلًا للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، المحتمل رحيله في الصيف الجاري.

ووقع مبابي على عقد جديد مع النادي الفرنسي في الصيف الماضي لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث، لكن المهاجم الشاب أخبر إدارة ناديه بعدم نيته تمديد العقد لموسم إضافي، وهو ما فسره البعض برغبته في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

محمد صلاح على رادار باريس سان جيرمان

دفع ذلك إدارة باريس سان جيرمان للتفكير في بيع مبابي خلال الصيف الجاري، بدلًا من خسارته مجانًا، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وفي سياق متصل، قال موقع “Planete psg” العالمي إنه وفقًا لمصادره من البيئة المحيطة برئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، فإنه التقى قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، محمد صلاح، وتحديدًا بقطر في أثناء كأس العالم 2022، وكان حينها من أجل تعويض رحيل ميسي عن الفريق الباريسي، ولكن حتى الآن تعد الصفقة صعبة.

وأضاف الموقع: “الرسالة التي أرسلها كيليان مبابي إلى إدارة باريس سان جيرمان، قد تدفع ناصر الخليفي ورجاله للموافقة على بيعه، ومن ثم البحث عن بدائل محتملة قادرة على تعويضه، وعلى رأسها النجم المصري محمد صلاح”.

باريس يحدد سعر بيع مبابي

أشارت صحيفة نيويوك تايمز الأمريكية إلى أن إدارة باريس تشترط في الوقت الراهن الحصول على 200 مليون دولار من أجل الموافقة على رحيل مبابي نهائيًّا في ميركاتو الصيف الجاري.

ويعد نادي ريال مدريد من أبرز الأندية المهتمة بالحصول على خدمات مبابي، وكانت هناك مفاوضات جارية بين اللاعب والنادي الملكي في وقت سابق قبل توقيعه على عقده الجديد مع باريس سان جيرمان.

يذكر أن مبابي استطاع تسجيل 41 هدفًا وصناعة 10 أهداف خلال مشاركته مع باريس في مباريات الموسم المنقضي.

كيليان ينفي إشاعات رحيله

قالت صحيفة لو باريزيان الفرنسية إن مبابي يرغب في الرحيل عن الفريق الباريسي في الصيف الجاري ولديه هوس بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، ورد كيليان على تغريدة الصحيفة الفرنسية وقال “أكاذيب.. كلما زادت كلما زادت المشاهدات، لقد قلت بالفعل إنني سأستمر في باريس سان جيرمان بالموسم المقبل لأنني سعيد جدًا بوجودي بهذا النادي”.

ونشر كيليان مبابي بيانًا رسميًّا، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، عبر وكالة الأنباء الفرنسية، قال خلاله إنه أبلغ إدارة باريس سان جيرمان بعدم رغبته في تفعيل بند التجديد لموسم إضافي حتى صيف 2025.

ووفقًا للمشهد الحالي ككل من عدم تأكيد استمرار مبابي مع باريس في الموسم المقبل، وتحركات ليفربول في الميركاتو الحالي بضم أفضل الصفقات وكان أولها ضم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، فمن الصعب انتقال محمد صلاح إلى الفريق الفرنسي في الصيف الجاري، ولكن قد تحدث مفاوضات في صيف 2024.

اقرأ أيضًا: نيمار: ميسي سيزيد من شعبية الدوري الأمريكي

ربما يعجبك أيضا