هل يهدد «حذاء بيدري» فوز برشلونة على ليفانتي؟

أحمد خيري
بيدري - برشلونة

الهجمة التي جاء منها هدف الفوز البرشلوني شهدت واقعة مثيرة للجدل بعد أن خُلع حذاء بيدري لاعب البرسا في أثناء ركضه


حقق برشلونة فوزًا صعبًا على نظيره ليفانتي في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

وأحرز المهاجم الهولندي لوك دي يونج هدف الفوز للفريق الكتالوني في اللحظات الحاسمة من المباراة، لكن الهجمة التي جاء منها الهدف شهدت واقعة مثيرة للجدل، بعد أن خُلع حذاء بيدري لاعب البرسا في أثناء ركضه، وأكمل الركض مرتديًا فردة حذاء واحدة.

حذاء بيدري المخلوع

سادت حالة من الجدل عقب المباراة إذا ما كانت تلك الواقعة قد تدفع فريق ليفانتي للاعتراض على الهدف الثالث وفوز برشلونة، لكن صحيفة “سبورت” الإسبانية أوضحت أن فوز البرسا لا غبار عليه، وأن ما حدث لن يؤثر في نتيجة المباراة.

وذكرت الصحيفة أنه، وفق قوانين الدوري الإسباني، لن يتمكن ليفانتي من الاعتراض على فوز برشلونة، وتشير القوانين إلى أن حالات خلع الأحذية عن طريق الخطأ لا تؤثر في استمرار اللعب، ويمكن للاعب استكمال اللعب حتى تتوقف الهجمة، ثم يعيد ارتداء الحذاء، ويجب أن يخرج من الملعب لفعل ذلك.

فوز برشلونة وصراع الليجا

وأسهم بيدري في فوز برشلونة على ليفانتي، بعد أن سجّل الهدف الثاني في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 63، قبل أن يسهم في الهجمة التي جاء منها هدف الفوز بأقدام الهولندي لوك دي يونج في الدقيقة 92.

وبذلك الفوز يواصل برشلونة صراعه على وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة، بنفس رصيد إشبيلية من النقاط، ويتبقى للبرسا مباراة مؤجلة، في حين أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الليجا، برصيد 72 نقطة.

ربما يعجبك أيضا