همة حتى القمة.. احتفالات اليوم الوطني السعودي تتصدر التريند العربي

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ90 بباقة من الفعاليات والاحتفالات المتنوعة تحت شعار “همة حتى القمة”.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربية هاشتاج #اليوم_الوطني_السعودي تضامنًا مع احتفالات المملكة العربية السعودية بعيدها الـ90، فيما حرصت عدد من البلدان إظهار تضامنها مع الاحتفالية عبر سفاراتها ومعالمها السياحية.

وتفتتح أولى حفلات اليوم الوطني السعودي، فنانة العرب أحلام، الثلاثاء 22 سبتمبر الجاري، في جدة مدينة الملك عبدالله الرياضية قاعة “الجوهرة”.

وتحتضن مدن المملكة العربية السعودية، عددًا من الاحتفالات الغنائية الضخمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90، بمشاركة علامات غنائية من نجوم العالم العربي.

يضم الحفل أبرز نجوم الأغنية الخليجية وهم”أحلام، رابح صقر، أصيل أبو بكر، ماجد المهندس، عبادي الجوهر، داليا مبارك”، بالإضافة إلى مطربي مصر، وهم “عمرو دياب، محمد حماقي، أنغام، تامر عاشور”.

وتبدأ فعاليات الاحتفال، اليوم الثلاثاء، بـ 3 حفلات غنائية في مدينتي “جدة، الدمام”، حيث تحيي الفنانة أحلام حفلها في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث ستتنوع الحفلات ما بين نجوم السعودية والخليج ومصر، الذي سيتم الاحتفال به غدا 23 سبتمبر.

احتفالية اليوم الوطني السعودي هي أول حدث فني في المملكة بعد توقف الأنشطة الجماهيرية هناك بسبب كورونا، ويتم الاستعداد له بأضخم وأحدث الإمكانيات التنظيمية والتكنولوجية لمسارح الحفل، مع اتباع الاحتياطات الأمنية والوقائية للحفاظ على سلامة الحضور، والمحافظة على التباعد الاجتماعي داخل مسارح الاحتفالية.

تم إصدار تذاكر إليكترونية ومطبوعة لفعاليات الحفل، ليتمكن الحضور من حجز حفل نجمهم المفضل بسهولة، دون التسبب في الازدحام بينهم، خاصة بعد الإقبال الكثيف على الحجز الإلكتروني للتذاكر.

وشرعت المملكة العربية السعودية الاحتفال باليوم الوطني منذ عام 2005، حيث أعلن الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني السعودي 23 سبتمبر من كل عام إجازة رسمية بالمملكة، ويحتفل به المواطنون والمؤسسات بأهم ذكرى مرت بتاريخ السعودية.

ربما يعجبك أيضا