هند صبري تتحدث عن استنساخ «مفترق طرق».. ماذا قالت؟

فاطمة ماجد

تراهن الفنانة التونسية هند صبري، على نجاح مسلسل “مفترق طرق”، وهو النسخة العربية من المسلسل العالمي الشهير “The Good Wife”، في جذب المشاهدين عند عرضه قريبًا على منصة شاهد، وهو يعالج قضايا اجتماعية تشبه حياتنا اليومية.

وقالت هند صبري، في بيان اليوم الخميس 6 يونيو 2024، إن العمل ليس نسخة من المسلسل الأجنبي، لكن غيرنا بعض التفاصيل كي تأتي متماشية مع مجتمعنا الشرقي المحافظ، موضحة أنها تلعب دور أميرة الألفي، هي امرأة توضع أمام مفترق طرق وتواجه ظروفًا إنسانية صعبة واجتماعية دقيقة، وتسعى لتجاوز كل المشاكل التي يتعرّف عليها المشاهد تباعاً على امتداد الحلقات، ونكتشف أين تبدأ وإلى أين تصل؟

IMG 20240606 WA0000

وأوضحت أن حياة أميرة الألفي مؤلفة من دوائر عدة، فبعد حدث كبير بينها وبين زوجها عمر المنسي (ماجد المصري)، تضطر لأن تأخذ ولديها لتعيش عند حماتها (ليلى عز العرب) وهذه العلاقة تمر بمفارقات وتوترات كثيرة، لاسيما أن لكل منهما وجهة نظر مختلفة في كيفية تربية الولدين، وفي حياتها العائلية أيضًا ابنة خالتها (نهى عابدين)”.

وتابعت: “في حياة أميرة دائرة مهنية، حينما تعود لممارسة المحاماة بعد سنوات من الانقطاع، وتعمل مع زميل قديم هو يحيى (إياد نصار)، وتتطور هذه الزمالة إلى مشاعر حب بينهما. وفي هذا المكتب نتعرف إلى دارين (جومانا مراد) والتي تشهد الكثير من المواجهات، وعلي الطيب، وهدى المفتي، إضافة إلى ضيوف شرف كثر، يطلّون في بعض الحلقات”.

وتشيد صبري بالكتابة الذكية جدًا للأحداث وكيفية رسم الشخصية النسائية المحورية، لافتة إلى أنها تميل دائمًا إلى هذه النوعية من الأدوار”، موضحة: “كنت من أشد متابعي ومعجبي العمل في نسخته الأصلية”.

وضع الرؤية الدرامية للعمل شريف بدر الدين ووائل حمدي اللذين كتبا السيناريو والحوار أيضًا، فيما تفرّغ المخرج أحمد خالد موسى للاهتمام بالرؤية الفنية، وأخرجه محمد يحيى مورو.

يقع المسلسل في 45 حلقة، ويضم مجموعة من الممثلين منهم هند صبري، ماجد المصري، إياد نصّار، جومانا مراد، نهى عابدين، هدى المفتي، علي الطيب، عمرو صالح، مؤمن نور، ميدو عبد القادر، والممثلة القديرة ليلى عز العرب وآخرين.

يرصد العمل قصة أميرة التي كرست حياتها للاهتمام بزوجها وأسرتها على امتداد 15 عامًا، ورضيت بالتخلي عن طموحها المهني، لتفاجأ بفضيحة من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، ما يهدد المنصب العام الذي يشغله ويهزّ أركان حياتها الزوجية والعائلية. وهنا تظهر صلابة أميرة الزوجة المخلصة والأم المتفانية، وتبرز مرونتها في تحمل الأعباء، في خضم رحلة نفسية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، في ظل الكثير من المفاجآت والصراعات المنتظرة.

ربما يعجبك أيضا