هنري دي أنسيلمي.. المُنقذ الذي جعلته الصدفة بطلًا قوميًّا لفرنسا

عمر رأفت
هنري دي أنسيلمي .. المنقذ الذي جعلته الصدفه بطلًا قوميًا لفرنسا

أصبح الفرنسي هنري دي أنسيلمي، بطلًا في بلاده، بعد أن طارد شخصًا يحمل سكينًا في إحدى الحدائق بآنسي الفرنسية.


أصبح المواطن الفرنسي، هنري دي أنسيلمي، بطلًا في بلاده، بعدما نزع سكينًا من رجل طعن 4 أطفال وشخصين بالغين.

وقعت الحادثة في إحدى الملاعب بآنسي الفرنسية، وسلطت صحيفة الجارديان الضوء على صاحب الـ24 عامًا، بعدما أظهرت مقاطع الفيديو التي جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي قبل إزالتها، هنري وهو يطارد الرجل خارج الحديقة.

بطل قومي

أوضحت الصحيفة البريطانية أن هنري كان يستخدم حقيبته لمحاولة نزع السلاح، وقال، أمس الجمعة 9 يونيو 2023، إنه تصرف بفطرة لمنع الرجل من قتل المزيد، وأضاف للتلفزيون الرسمي الفرنسي: “لم أفكر في ذلك حتى، كان من المستحيل السماح لهذا الرجل بقتل مزيد من الأشخاص، حاول مهاجمتي، أدركت أنه ليس في حالة طبيعية، وكان يجب إيقافه”.

اقرأ أيضًا: المنفذ عربي الجنسية.. كل ما تريد معرفته عن حادثة الطعن بفرنسا

وفي مقابلة أخرى، قال هنري، لـ”سي إن نيوز”: “لا أعتقد أن ما حدث كان صدفة، حاولت حماية الأشخاص الضعفاء، كان من غير المعقول عدم التصرف”.

كان هنري، الذي قيل إنه ينحدر من عائلة كاثوليكية كبيرة من غرب باريس، قد مضى 9 أشهر على جولة مشي استمرت لمدة عام في الكاتدرائيات الفرنسية عندما توقف في آنسي.

ما القصة؟

كان خريج الفلسفة والإدارة الدولية في رحلة سيرًا على الأقدام لزيارة بعض الكنائس والكاتدرائيات، بما في ذلك آرل وأفينيون ونيم وبيزييه وأغدي وجرينوبل، وقال أحد أصدقائه من كلية إدارة الأعمال في مرسيليا لصحيفة جورنال دو ديمانش: “إذا كنت ستخوض معركة، فلن تختاره من الانطباعات الأولى، ويزن 50 كيلوجرام ويخاف من المرتفعات، ولكنه وضع خوفه من الخطر جانبًا في تلك الحادثة”.

في وقت مبكر من صباح يوم الخميس، نشر دي أنسيلمي صورًا تظهر جمال بحيرة آنسي، ولكن بعد لحظات، جرى استبدال الصور بما وصفه بـ”المشاهد الفظيعة” بعد وصوله إلى حديقة على ضفاف البحيرة، حيث كان الآباء وأطفالهم يقضون أوقاتهم.

اقرأ أيضًا: شاهد اللقطات الأولى لعملية طعن الأطفال بفرنسا

وسمع صراخ مفاجئ ورأى رجلًا بسكين كبيرة في الملعب، وبعد مطاردة الرجل خارج منطقة الأطفال، ومحاولة نزع السلاح، تابع دي أنسيلمي وهو يحاول اللحاق بالرجل، وقال: “حاولت الركض وحقيبة الظهر التي يبلغ وزنها 20 كيلوجرامًا على ظهري، لكنني أدركت بعد ذلك أنه كان يهرب، لذا تركتها وواصلت ملاحقته بحقيبة ظهر صغيرة، كان يبدو الأمر جنونيًّا، لكنني فعلت ما أستطيع فعله”.

هنري دي أنسيلمي .. المنقذ الذي جعلته الصدفه بطلًا قوميًا لفرنسا  

هنري دي أنسيلمي .. المنقذ الذي جعلته الصدفه بطلًا قوميًا لفرنسا

دعم الضحايا

قال هنري: “سمعت الكثير من الناس يصفونني بالبطل القومي، لكن في الواقع كنت أتصرف كما يفعل أي شخص فرنسي، لقد صادف أن أكون هناك، وكان أي شخص سيفعل ما فعلته، الجميع قادر على فعل شيء مشابه”.

وأضاف: “مهاجمة الأبرياء والعزل والضعفاء هي معاداة للمسيحية بشدة، أنا لا أفهم كيف يمكن لشخص أن يدعي أنه مسيحي ويهاجم الأطفال بهذه الطريقة”.

وكتب على حسابه على انستجرام: “شكرًا لكم على كل رسائل الدعم.. أفكاري تذهب إلى الضحايا وأولياء أمورهم، آمل أن يتخطوا هذا الأمر”.

ربما يعجبك أيضا