هواتف خاصة لوزراء إسرائيل تعمل بالأقمار الاصطناعية

وزراء إسرائيليون يتلقون هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية

أسماء حمدي
نتنياهو

حصل وزراء الحكومة الإسرائيلية، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024، على هواتف تعمل عبر الأقمار الاصطناعية، خشية إلحاق إيران وحزب الله أضرارًا بالبنية التحتية للاتصالات.

وتستمر حالة التأهب في إسرائيل استعدادًا للرد الإيراني المحتمل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلًا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل القيادي في حماس محمد الضيف.

تعليمات أمنية

أصدر جهاز الأمن العام الإسرائيلي تعليمات أمنية غير عادية تخص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزراء الحكومة، وذلك على خلفية التحضير لرد إيراني، وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

ووفق القناة 12 الإسرائيلية، تتطلب أي مشاركة لنتنياهو والوزراء الإسرائيليين في حدث جماهيري مساحة محمية، في إطار التعليمات المقدمة.

رد محتمل

أصدر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) رونين بار، أمرًا مباشرًا، يقضي بأن كل جولة يجريها نتنياهو والوزراء تتطلب موافقته الشخصية.

وتوالت التصريحات الإيرانية التي تتوعد بالانتقام من إسرائيل ردًا على هذه العمليات، بالتزامن مع تهديدات أطلقها المسؤولون عن أذرع طهران في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا