هوركاتش يتوج ببطولة شنغهاي للتنس بعد مباراة مثيرة أمام روبليف

حسام الدين صالح
هوبرت هوركاتش - تنس - بطولة شنغهاي

صمد هوبرت هوركاتش في شوط فاصل مثير ليفوز 6-3 و3-6 و7-6 على أندريه روبليف في نهائي مثير ليحصد لقب بطولة شنغهاي لأساتذة التنس، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، ليتوج بثاني ألقابه في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين ذات الألف نقطة.

وأطلق هوركاتش 21 إرسالًا ساحقًا مقابل 13 لروبليف لكن اللاعب الروسي رد ببعض الضربات القوية وكان من الممكن أن تسير المباراة في صالح أي من اللاعبين قبل تفوق اللاعب البولندي في الشوط الفاصل للمجموعة الأخيرة.

وقال هوركاتش: “لقد كانت معركة. خاصة من الناحية العاطفية. سنحت لي نقطة للفوز بالمباراة وأطلق أندريه إرسالا رائعا ثم حصل على نقطة للفوز بالمباراة أيضا ثم حصلت على بعض نقاط لحسم المباراة”.

وتأهل روبليف المصنف الخامس للنهائي دون خسارة أي مجموعة لكن سرعان ما تغير ذلك عندما كسر هوركاتش إرسال اللاعب الروسي ليتقدم 4-2 قبل حسم المجموعة الأولى بإرسال ساحق.

وأطلق هوركاتش المزيد من ضربات الإرسال الساحقة أكثر من أي لاعب آخر في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم، وبدأ بنفس أداء المجموعة الأولى وأطلق سبعة إرسالات ساحقة مقابل اثنين لروبليف لكن اللاعب الروسي انتفض مرة أخرى.

وكسر روبليف إرسال هوركاتش في بداية المجموعة الثانية لكن عادت المباراة للحياة حقا في المجموعة الأخيرة عندما كان روبليف معه الإرسال ويتأخر 5-4 والنتيجة تعادل في الشوط، لكن حينها فقد اللاعب الروسي أعصابه.

وانتقد روبليف بغضب حركة من مصور بعد خسارة نقطة جعلت هوركاتش يحصل على الأفضلية ليوجه الحكم تحذيرا له.

وحافظ روبليف على ثباته لينقذ نقطة للفوز بالمباراة والحفاظ على إرساله وفي الشوط الفاصل سيطر مبكرا ليتقدم 3-صفر.

وأطلق اللاعب البولندي إرسالين ساحقين ليبقى في المباراة ومع تأخره 5-6 أطلق ضربة إرسال ساحقة أخرى لينقذ نقطة الفوز بالمباراة من روبليف.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال مجددا في تتابع سريع ليتعادلا 8-8 في الشوط الفاصل لكن الكلمة الأخيرة كانت لهوركاتش ليكسر إرسال روبليف مرة أخرى ليفوز باللقب.

وسيرتقي هوركاتش، الذي فاز ببطولة ميامي عام 2021، للمركز 11 في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

ربما يعجبك أيضا