هونج كونج تقترب من ترخيص 11 بورصة عملات مشفرة

ترخيص 11 بورصة عملات مشفرة في هونج كونج قريبًا

محمود عبدالله

كشفت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج، اليوم السبت 1 يونيو 2024، عن أن 11 بورصة عملات مشفرة اقتربت من الحصول على تراخيص، بعد عام من طرح كتاب قواعد الأصول الرقمية سعياً لتعزيز دورها كمركز لهذه الصناعة.

وأظهر الموقع الإلكتروني للجنة، المنصات التي تقدمت بطلباتها، ومنها “كريبتو دوت كوم” و”بوليش” من بين المنصات المدرجة في القائمة ذات أحجام التداول الضخمة على مستوى العالم، بحسب وكالة بلومبرج.

شركات الأصول الرقمية

سحبت شركات الأصول الرقمية البارزة مثل “أو كيه إكس” و”بايبت”، والتي تستحوذ بشكل منتظم على أجزاء كبيرة من النشاط، طلباتها للحصول على تراخيص مزاولة النشاط، ولم تتقدم “بينانس هولدينجز”، وهي أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، بطلب للترخيص، وكذا منصة “كوين بيس جلوبال” الأميركية الكبرى، أو كراكين، وهي منصة شهيرة أخرى.

وحددت هونج كونج تاريخ الأول من يونيو كموعد نهائي لبورصات العملات المشفرة، إما للحصول على ترخيص أو اعتبارها خاضعة للترخيص، كما يجب أن تندرج الشركات على الأقل في الفئة الأخيرة لمزاولة نشاطها في المدينة، وتسويق الخدمات للمستثمرين المحليين، وستتلقى تصاريح فعلية بمجرد أن تطمئن لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة بامتثالها المستمر.

ربما يعجبك أيضا