هونج كونج تقترب من منح الضوء الأخضر لإطلاق أول صندوق بتكوين متداول

أحمد السيد

كشف تقرير من بلومبرج اليوم الخميس 11 إبريل 2024 عن أن الذراع الدولية لشركة “هارفست فاند مانجمنت” الصينية لإدارة الأصول، قد تحصل على موافقة من هونج كونج لإطلاق صندوق استثمار متداول يستثمر مباشرة في بتكوين.

وبحسب أشخاص مطلعين على الأمر، يُعد الضوء الأخضر الذي لا يزال مُعلقاً، بمثابة الجزء الثاني من عملية تتكون من خطوتين يجب أن تقوم بهما شركة “هارفست غلوبال إنفستمنت” لإدراج صندوق استثمار متداول في المدينة يستثمر مباشرة في بتكوين، حسب قول الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الخطة غير معلنة.

منافسة شرسة

تتنافس هونج كونج مع أماكن مثل سنغافورة ودبي لإنشاء مركز للأصول الرقمية، كجزء من الجهود المبذولة لاستعادة سمعتها كمركز مالي حديث في أعقاب حملة قمع المعارضة التي حدّت من جاذبيتها للعمال الأجانب.

في الوقت نفسه، أصبحت صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية في دائرة الضوء بعد أن بدأت عملية تداول صناديق بتكوين في الولايات المتحدة في يناير الماضي.

جمعت تلك الصناديق حوالي 58 مليار دولار من الأصول، وهي واحدة من أنجح عمليات الإطلاق لفئة الصناديق الجديدة على الإطلاق. وساعد الطلب على رفع سعر العملة التي تعتبر أكبر الأصول الرقمية إلى مستوى قياسي بلغ 73798 دولاراً في منتصف مارس.

ربما يعجبك أيضا