هوندا اليابانية تستثمر 3.4 مليار دولار في الدراجات الكهربائية بحلول 2030

شيماء عزيز

تعتزم هوندا موتور اليابانية استثمار 500 مليار ين ياباني (3.4 مليار دولار) في وحدتها للدراجات الكهربائية بحلول عام 2030 ورفعت مستهدف مبيعاتها السنوية إلى 4 ملايين وحدة للعام الجاري من 3.5 مليون وحدة.

قالت الشركة في بيان نقلته بلومبرج، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إنها تخطط لطرح 30 طرازًا جديدًا من الدراجات الكهربائية في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030 وستبدأ في تشغيل مصانع مخصصة للدراجات الكهربائية عالمياً اعتباراً من عام 2027 تقريبًا، موضحة أن التكنولوجيا الجديدة ستقلل طول خطوط التجميع بنحو 40%.

بيع الدراجات الكهربائية بنفس سعر الطرازات

قال رئيس قسم تطوير كهربة الدراجات النارية في هوندا دايكي ميهارا، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: نهدف إلى بيع الدراجات الكهربائية بنفس سعر الطرازات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

تستهدف الشركة توسيع حصتها السوقية في الهند ومنطقة جنوب شرق آسيا. وقال ميهارا إن منشآت الإنتاج الجديدة من المرجح جداً أن تكون في الهند وجنوب شرق آسيا. أضافت “هوندا” أنها تعمل على تطوير بطاريات فوسفات الحديد والليثيوم وتخطط لاعتمادها في عام 2025.

وقالت الشركة اليابانية في البيان: “إن وجود مجموعة متنوعة من البطاريات، لكل منها نقاط قوة مختلفة من حيث نطاق الإنتاج والتكلفة، سيمكن هوندا من استيعاب نطاق أوسع من تطبيقات الاستخدام وتوسيع نطاق تنوع المنتجات”.

ربما يعجبك أيضا