«هيئة الأوراق المالية الإماراتية» تبحث تعزيز آليات الحفاظ على حقوق المستثمرين في الأسواق المالية

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – قال عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إن المجلس بحث خلال اجتماعه تعزيز آليات الحفاظ على حقوق المستثمرين في الأسواق المالية بالدولة، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم الثلاثاء.

وأضاف المري، أن المجلس بحث كذلك تطوير بيئة تنافسية مهنية بين شركات الخدمات المالية، وذلك ضمانًا لتحقيق أعلى معايير التميز والوصول إلى مستويات معيارية من النضج المؤسسي لشركات الخدمات المالية لتضاهي مثيلاتها في الأسواق المتقدمة.

وأضح أن مناقشات المجلس استهدفت الارتقاء بأداء الأسواق المالية بالدولة على مختلف المستويات وتعزيز البيئة الاستثمارية ودعم بنيتها التشريعية والارتقاء بها لتضاهي أفضل التشريعات والممارسات العالمية، ومواصلة تطوير قطاع الأوراق المالية في الدولة وفقًا لمستهدفات الأجندة الوطنية للدولة ورؤية الدولة للخمسين عامًا المقبلة.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات والقضايا الهامة ذات الصلة بقطاع الأوراق المالية، اضافة الى مناقشة عدد من مشاريع القرارات كان من أبرزها استكمال الإجراءات الخاصة بالأرباح غير المستلمة لمساهمي شركات المساهمة العامة المحلية المدرجة، وقرار المتعلق بمقترح تحويل أموال عملاء شركات الوساطة من حساباتهم الراكدة إلى حساب تحت الإشراف المباشر للهيئة.

ربما يعجبك أيضا