هيئة الاستثمار الكويتية لـ«رؤية»: العاصمة الإدارية بمصر أبرز فرص الاستثمار العقاري

أحمد السيد

مشروع العاصمة الإدارية يعد الأكبر في تاريخ العمران المصري، فتتجاوز مساحة المدينة 220 ألف فدان وتضم استثمارات بمليارات الجنيهات.


قالت نائبة رئيس هيئة تشجيع الاستثمار الكويتية، وفاء أحمد القطامي، إن مصر بلد جاذب للاستثمار، ولديها فرص متنوعة في القطاعات المختلفة.

ويأتي هذا التصريح، في ظل عمليات الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الحكومة المصرية مؤخرًا. وأضافت القطامي، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أن قطاع العقارات المصري يحظى باهتمام مستثمري الكويت، خاصة بعد تعمير مصر للساحل الشمالي وإطلاق العاصمة الإدارية.

6239c70e4c59b757cc18e081

العاصمة الإدارية.. استثمار  يحظى باهتمام الكويت

تابعت القطامي بأن العاصمة الإدارية الجديدة، والساحل الشمالي المصري، أكثر الأماكن جذبًا للاستثمار، ومجتمع الأعمال الكويتي يراقب الفرص الاستثمارية بالمنطقتين من كثب لضخ المزيد من الاستثمارات. وقطعت مصر شوطًا طويلًا في تحسين مناخ الاستثمار، وتسريع حل أزمات المنازعات الاستثمارية لتنتهي في أسرع وقت، بعد أن كانت تمتد لسنوات، وفقًا للقطامي.

وبحسب بيانات العاصمة الإدارية، الصادرة الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، استضافت مصر المنتدي الاقتصادي المصري الكويتي، والذي جرت فعالياته خلال الفتره من 1- 4 أكتوبر الحالي. وشدد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المهندس خالد عباس، خلال فعاليات المنتدى، بحضور “شبكة رؤية الإخبارية”، على ترحيب مصر الدائم بالمستثمرين الكويتيين.

مساندة قوية للاستثمارات

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، المهندس خالد عباس، إن الكويت بلد شقيق، وداعم لمصر على كل الأصعدة، فتبلغ الاستثمارات الكويتية في مصر نحو 15 مليار دولار.

2020 9 7 23 10 39 389

وأضاف عباس: “شركة العاصمة الإدارية توفر الدعم الكامل لرجال الأعمال ورموز الاستثمار العقاري بدولة الكويت، والمساندة لهم لدخول السوق العقارية المصرية، وبخاصة مشروع العاصمه الإداريه الجديدة، ومكتب الشركة بالعاصمة الإدارية مفتوح دائمًا أمام رجال الأعمال في أي وقت”.

قطاعات اقتصادية أخرى في العاصمة الإدارية

قال رئيس شركة العاصمة الإدارية خالد عباس، إن مشروع العاصمة يعد الأكبر في تاريخ العمران المصري، فتتجاوز مساحة المدينة 220 ألف فدان، وتضم استثمارات بمليارات الجنيهات “المشروع يفتح آفاقًا جديدًا للاستثمار في قطاعات اقتصادية أخري عديدة والاستثمار في قطاعات التعليم والصحه والبنيه التحتية”.

وأشار إلي أن مصر تحرص علي تعزيز أنماط الاستثمار المستدام، وهو ما يأتي في إطار استضافه مصر مؤتمر المناخ مطلع نوفمبر المقبل. وقال عباس إن معدلات التنفيذ للمشروعات المختلفة فى العاصمة الإدارية تأتي فى إطار الالتزام بالجدول الزمنى، وفقًا للخطط الموضوعة، تزامنًا مع قرب افتتاح المرحله الأولى من المشروع.

ربما يعجبك أيضا