هيئة بحرية: تقارير عن انفجارين قرب سفينة قبالة اليمن

هيئة بحرية: السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق إلى الميناء

أسماء حمدي
قوات الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، إن سفينة على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوبي المخا في اليمن أبلغت عن انفجارين بالقرب منها.

وأضافت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق إلى الميناء التالي، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

احتراق سفينة

يستهدف الحوثيون المتحالفون مع إيران سفنًا قبالة الساحل اليمني فيما قالوا إنه تضامن مع الفلسطينيين الذين يعانون من وطأة الحرب الإسرائيلية على غزة.

أتى ذلك، بعد احتراق سفينة إم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع تملكها أوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، جراء هجومين منفصلين بصاروخين نفذتهما جماعة الحوثي، ما أدى إلى نشوب حرائق على متنها.

استهدف السفينة توتور

تبني الحوثيون، مساء الأربعاء الماضي، هجومًا استهدف توتور، وهي سفينة تجارية، بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، في البحر الأحمر.

من جهتها، أكدت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) ببيان مساء أمس السبت، احتراق فيربينا، مضيفة أن الفرقاطة الإيرانية جمران كانت على بعد 8 أميال بحرية من تلك السفينة ولم تستجب لنداء الاستغاثة.

عشرات الهجمات

منذ نوفمبر الماضي نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولهم.

فيما أجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا