هيئة بريطانية تتلقى تقريرًا عن انفجار في البحر الأحمر

أمبري: انفجار في البحر الأحمر قرب المخا اليمنية

شيرين صبحي
سفينة في البحر الأحمر

قالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، إنها تلقت تقريرًا عن واقعة على بعد 27 ميلًا بحريًا من جنوب المخا باليمن وإن السلطات تحقق في الأمر.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم، إن سفينة تجارية أبلغت أن انفجارًا وقع بالقرب منها في البحر الأحمر اليوم، على بعد 19 ميلًا بحريًا تقريبًا غربي المخا باليمن، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وذكرت “أمبري” في مذكرة أن مواصفات السفينة تتطابق مع الفئة التي تستهدفها حركة الحوثي التي تشن هجمات على سفن قبالة سواحل اليمن منذ عدة أشهر.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في طريق الشحن الحيوي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر.

وأجبر هذا شركات الشحن على تحويل مسار الشحن البضائع إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة، وأثار مخاوف من اتساع رقعة الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) تتسبب في زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في اليمن، تقول إنها تشن هجماتها تضامنًا مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا