هيئة بريطانية: تعرض سفينة لهجوم بمسيرة قبالة القرن الإفريقي

جماعة الحوثي تهاجم السفن المرتبطة بإسرائيل

أمير خالد
سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن تلقيها بلاغ حول هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية في المحيط الهندي على بعد نحو 300 إلى 400 ميل بحري جنوب شرقي القرن الأفريقي في 26 أبريل الجاري.
وأضافت الهيئة في تقريرها اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، أن السفينة وطاقمها بخير وأنها تتجه إلى وجهتها التالية، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الواقعة.
وبالأمس، قالت الهيئة، إن سفينة أبلغت حاويات أبلغت عن انفجار بالقرب منها على بُعد 54 ميلا بحريا شمال غربي مدينة المخا في اليمن، وتعرضت لأضرار لكن السفينة وطاقمها بخير ويبحرون إلى الميناء التالي.
وأوضحت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري أن سفينة حاويات تحمل علم مالطا في الموقع نفسه استُهدفت بثلاثة صواريخ وهي في طريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة السعودية، بحسب رويترز.
تشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر الماضي، وتقول إنها تعبير عن التضامن مع الفلسطينيين في مواجهة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.
وأشارت أمبري في مذكرة استشارية، إلى إن السفينة تم استهدافها بسبب العلاقات التجارية بين الجهة المشغلة لها وإسرائيل.
وأدت هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر إلى عرقلة حركة الشحن العالمية ودفعت الشركات للجوء إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.
وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين ردًا على ذلك.

 

ربما يعجبك أيضا