هيئة بريطانية: زورق صيد مخطوف على متنه 11 مسلحًا يغادر الصومال

هيئة بريطانية: تقارير عن مغادرة زورق صيد مخطوف الصومال

أسماء حمدي
زورق

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا أفاد بمغادرة زورق صيد مخطوف لم يكشف عن اسمه، بلدة صومالية وعلى متنه 11 مسلحا.

وأضافت الهيئة في بيان، اليوم السبت 2 مارس 2024، أنها تنصح السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مريبة، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

تحركات غير معتادة

ذكرت الهيئة الأحد الماضي أنها تلقت تقريرا عن تحركات غير معتادة لزورق سريع على بعد 20 ميلا بحريًا شرقي مدينة خورفكان الساحلية الإماراتية.

وقالت الهيئة، إن الزورق كان يقترب من خليج عمان من ناحية الشمال الشرقي، مضيفة: “كان الزورق السريع، مزودا بمحرك خارجي واحد، وكان الشخصان الموجودان على متنه يرتديان زيا عسكريا مموها”.

هجمات الحوثي

يأتي هذا التقرير بعد أن أعلن مسؤولون أن قوات أمريكية وبريطانية نفذت ضربات على أكثر من 12 هدفا للحوثيين في اليمن، اليوم السبت، وذلك في أحدث سلسلة من الهجمات العسكرية على الجماعة المتحالفة مع إيران، التي تواصل استهداف حركة الشحن في المنطقة.

وتنفذ الولايات المتحدة ضربات شبه يومية على الحوثيين الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن ويقولون إن هجماتهم على السفن تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في مواجهة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

ولم تفلح الغارات الأمريكية البريطانية حتى الآن في وقف هجمات الحوثيين التي أثرت على حركة التجارة العالمية وتسببت في ارتفاع تكاليف الشحن.

ربما يعجبك أيضا