هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن

هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن

أسماء حمدي
البحر الأحمر- اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، إن ربان سفينة تجارية أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن في اليمن.

وأضافت الهيئة التي تقدم معلومات أمنية، أنها تلقت تقريرًا عن الواقعة يفيد بسلامة الطاقم وبأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

هجمات الحوثي

أصيبت حركة التجارة العالمية بالارتباك بسبب هجمات الحوثيين التي أجبرت مالكي السفن على تغيير مسارها بعيدا عن طريق قناة السويس المختصر، وقوبلت هجماتهم بغارات أمريكية وبريطانية منذ فبراير الماضي.

وشن الحوثيون المتحالفون مع إيران عشرات الهجمات على الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بقطاع غزة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وأذكت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

صواريخ ومسيرات

يشار إلى أن الحوثيين استهدفوا أكثر من 60 سفينة بصواريخ وطائرات مسيرة في حملتهم التي أسفرت عن مقتل 4 بحارة، واستولوا على سفينة واحدة، وأغرقوا سفينتين منذ نوفمبر الماضي.

ويقول الحوثيون إن حملة الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة التي استهدفت الحوثيين منذ يناير، أدت حتى 30 مايو إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصا وإصابة 42 آخرين.

وشدد الحوثيون على أن هجماتهم تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو بريطانيا.

ربما يعجبك أيضا