«واتساب» يتيح استخدام التطبيق دون إنترنت

نادية عبد الباري

واتساب يقدم ميزة ثورية للملايين من مستخدميه حول العالم


أتاح تطبيق “واتساب” لمستخدميه ميزة جديدة لتفعيله عبر “خوادم بروكسي” المتخفية للاتصال بالإنترنت.

وأوضحت إدارة التطبيق المملوك لشركة “ميتا” أن استخدام البروكسي يعني الاعتماد على البوابات الوسيطة بين المستخدمين وخوادم الويب، التي تتيح لهم الاتصال بالإنترنت دون وجود إنترنت مفعّل.

استخدم «واتساب» دون إنترنت

كشف «واتساب» عبر حساباته الرسمية، عن أن مستخدميه يمكنهم التوجه إلى إعدادات التطبيق لإدخال اسم الخادم الوكيل، واستخدامه للوصول إلى الإنترنت، وذلك في جميع دول العالم.

ومن المفترض أن تعمل خوادم “بروكسي” الوكيلة، بوابات بديلة بين المستخدم والإنترنت، عند إغلاق وسائل الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها.

ويساعد الأمر المستخدمين في الاتصال بالخوادم الوكيلة، ما يسهل على مستخدمي “واتساب” الاتصال واستخدام التطبيق بفاعلية في حالة قطع الإنترنت. وتضيف الشركة في منشور  نقلته “ديلي ميل” البريطانية: “هدفنا في 2023 ألا تنقطع خدمة الإنترنت أبدًا”.

كيفية تفعيل الخدمة؟

  • التوجه إلى “إعدادات” في تطبيق “واتساب”.
  • الضغط على “التخزين والبيانات” أو Storage and Date، وبعدها “إعدادات البروكسي” أو Proxy Settings، لتبديل الخيار وإدخال عنوان الخادم الوكيل.

وبمجرد تأكيد استخدام الخاصية، سيوفر التطبيق الاتصال اللازم بين المستخدم والموقع الإلكتروني أو الخدمة التي يرغبون في الوصول إليها.

وطمأن “واتساب” مستخدميه بأن استخدام الخوادم الوكيلة سيحمي الرسائل بمعيار أمان “التشفير من طرف إلى طرف”، أي تشفير الرسائل على جهازك وفك تشفيرها فقط على جهاز الشخص الذي تتواصل معه، وهو ما يمنحها مزيدًا من الحماية.

ربما يعجبك أيضا