واردات الصين من الذهب السويسري ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 5 أعوام

منه عبد الرازق

قفزت واردات الصين من الذهب من مركز التكرير الرئيس في سويسرا إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 5 سنوات، ما يشير إلى تحسن الطلب مع تخفيف الدولة الآسيوية إجراءات كوفيد الصارمة.

وتعد الصين واحدة من أكبر مشتري السبائك في العالم، حيث استوردت  الصين أكثر من 80 طنًّا من سويسرا في يوليو، وفقًا لإدارة الجمارك الفيدرالية السويسرية، بحسب بلومبرج اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022.

وتشير البيانات إلى أن الطلب الصيني على الذهب ارتفع بعد أن تضرر من عمليات الإغلاق للسيطرة على تفشي فيروس كوفيد في عديد من المدن الكبرى.

وقال العضو المنتدب في شركة Metals Focus Ltd نيكوس كافاليس: “إن وضع الصين يعود إلى الوضع شبه طبيعي قبل الجائحة، لا يزال السوق غير جيد، لكنه بالتأكيد أفضل بكثير مما كان عليه في إبريل”.

وتابع كافاليس، يسمح فقط للمقرضين الذين لديهم تراخيص صادرة عن الدولة بإدخال الذهب إلى الصين.

ولا تزال أسعار الذهب منخفضة لهذا العام، بعد أن اقتربت من أعلى مستوى قياسي لها في مارس الماضي، إذ أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن.

ووصلت أسعار الذهب بين نحو 1700 دولار و1800 دولار للأونصة خلال الأشهر الأخيرة الماضية، وخاصة مع بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بوتيرة أعلي، والذي عادة ما يقلل من جاذبية المعدن.

 

ربما يعجبك أيضا