واشنطن: إسرائيل تقوّض أهدافها بإلحاق الضرر بالمدنيين في غزة

واشنطن: استمرار الإضرار بالمدنيين يقوّض أهداف إسرائيل الاستراتيجية في غزة

شيرين صبحي

قال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، إنه يتعيّن على إسرائيل أن تبذل المزيد لحماية الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، وإنه يتعيّن أيضًا فعل المزيد لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والتمكن من توزيعه بصورة آمنة.

وأضاف وود أمام مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة: “استمرار نسق الإضرار الكبير بالمدنيين الناتج عن وقائع مثل الغارات الجوية يوم الأحد يقوّض أهداف إسرائيل الاستراتيجية في غزة”، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

وكانت مسؤولة في مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت استقالتها من منصبها، إثر تقرير حكومي نُشر مؤخرًا ادعى أن إسرائيل لا تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقدمت ستايسي جيلبرت استقالتها، بعدما أرسلت بريدا إلكترونيا إلى الموظفين، أمس الثلاثاء، شرحت فيه وجهة نظرها بأن وزارة الخارجية كانت مخطئة في استنتاجها بأن تل أبيب لم تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك بعد نشر تقرير بشأن المساعدات في مذكرة رئاسية تُعرف باسم NSM-20.

وقالت جيلبرت في رسالتها إن إسرائيل تعرقل وصول المساعدات إلى المدنيين في غزة، إذ استمر نقص تدفق المساعدات في الأسابيع التي تلت صدور التقرير، لكن التقرير لم يجد أسبابًا كافية لوقف الدعم لإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا