واشنطن بوست: ترامب معزول سياسيًا

رؤية
واشنطن- قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إنه مع اقتراب مرور 100 يوم لـ دونالد ترامب فى الحكم، فإن الرئيس الأمريكى، ورغم أنه يظل مركز الانتباه أصبح معزولا سياسيًا بشكل متزايد
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب ظل فى واشنطن فى العطلة الأسبوعية لليوم الثانى على التوالى، يقوم بكتابة تغريدات على توتير فى الصباح ويعقد اجتماعات فى البيت الأبيض ويتجه إلى ناديه للجولف فى فرجينيا يوم الأحد، محاطًا طول الوقت بمساعديه لكنه معزول سياسيًا على نحو متزايد.
ففى ظل تراجع شعبيته، لم يعد الرئيس قادرًا على حشد دعم كافٍ فى الكونجرس للمضى قدمًا فى أجندته، ويبحث عن دعم خارجى للدفاع عنه من الهجمات القادمة من كل الأطراف.
وقبل مرور 100 يوم على توليه الحكم، يعانى ترامب من أجل بناء ائتلاف حاكم يناسب التحالف غير التقليدى الذى وضعه فى المكتب البيضاوى، وتحول إلى صناعة أعداء من شركاء سابقين بين الجمهوريين فى الكونجرس حتى فى الوقت الذى يتجنبه الديمقراطيين التواصل معه.
ونقلت الصحيفة عن ديفيد جرجين، الذى عمل مستشارًا للرؤساء الديمقراطيين والجمهوريين منذ عهد نيكسون إن ترامب يبدو معزولا على الصعيديين السياسى والشخصى فى هذه الأيام، فهو يتباطأ لأنه لا يعرف أين يجد الحلفاء التقليديين.
 وكانت النتيجة، كما تقول الصحيفة، رئاسة تفتقر لانتصارات كبرى، وتتعرض لعثرات كبرى منها فشل مشروع قانون الرعاية الصحية للجمهوريين، وقرار حظر السفر إلى ست دول ذات أغلبية إسلامية.

 

 

ربما يعجبك أيضا