واشنطن بوست: روسيا تخطف رؤساء بلديات أوكرانيا وتعين موالين لها

حسام أحمد

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” أن خطف القوات الروسية لاثنين من رؤساء بلديات المدن التي سيطروا عليها، لتنصيب آخرين موالين لهم، يمثل مرحلة جديدة في الحرب على أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في المدن التي سيطرت عليها القوات الروسية تشهد معارضة شعبية قوية واحتجاجات لمنع تنصيب رؤساء موالين لموسكو.

وأضافت أن الطريقة التي تتعامل بها قوات موسكو مع البلدات والمدن الأوكرانية الخاضعة بالفعل لسيطرتها يمكن أن توضح كيفية نهاية حرب بوتين والمشاكل التي ستواجه، وفقا لموقع قناة الحرة الأمريكية.

وقال مسؤولون أمريكيون إنه من غير الواضح ما هو الهدف النهائي للهجوم العسكري لبوتين، وأشاروا إلى أنه إذا كانت الخطة هي احتلال أوكرانيا، فإن الأوكرانيين يظهرون مقاومة كبيرة.

وفي مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي في مدينة ميليتوبول الساحلية، أظهر كيفية رد المواطنين باستهجان على إعلان القوات الروسية حظر تجول من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا، بالإضافة إلى حظر المظاهرات.

وقالت النائبة الموالية لروسيا، غالينا دانيلشينكو، إن “لجنة من القيادات الشعبية” ستتخذ جميع القرارات الإدارية في المدينة. وأشارت إلى أن القنوات التلفزيونية الحكومية الروسية ستبث الآن في ميليتوبول، حتى يتمكن الناس من “الحصول على معلومات دقيقة”.

 

ربما يعجبك أيضا