واشنطن وسيول تتعاونان في تطوير «التاكسي الجوي»

راوية عزام

صرحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA)، أمس السبت 7 يناير 2023، بموافقتها على الشراكة مع مكتب الطيران المدني الكوري (KOCA)، لتطوير عمليات النقل الجوي المتقدم في المستقبل.

وأعلنت الإدارة أن البلدين وقعا إعلانًا للتعاون وتبادل المعلومات حول مشاريع النقل الجوي المتقدمة والعمل معًا، لتعزيز مراقبة السلامة لمشاريع النقل الجوي المتقدمة، وفقًا لوكالة “سبوتنيك”.

وقال القائم بأعمال مدير إدارة الطيران الفيدرالية، بيلي نولين، إن “التعاون مع شركائنا الدوليين في الدمج الآمن لهذه التقنيات الجديدة سيخلق خيارات نقل أكثر كفاءة واستدامة وإنصافًا”.

وتتسابق الشركات في جميع أنحاء العالم، في الوقت الحالي، للفوز بالموافقة التنظيمية لنشر ما تسمى بـ”التاكسي الجوي” على ارتفاعات منخفضة، المعروفة باسم طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL).

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية، في وقت سابق، عن شراكات مماثلة مع اليابان والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزلندا في شبكة سلطات الطيران الوطنية، لتنسيق خطط الاعتماد والتكامل لمشاريع النقل الجوي المتقدمة.

وأصدرت الإدارة، في ديسمبر الماضي، معايير الصلاحية للطيران التي ستحتاج شركة آرتشر للطيران إلى الوفاء بها حتى يجري اعتماد استخدام التاكسي الجوي.

ربما يعجبك أيضا