«والجرينز» تسعى لبيع وحدة تابعة بنحو 9.6 مليار دولار

authoraccount401

رؤية

واشنطن – شرعت شركة “والجرينز بوتس أليانس” الأمريكية في عملية بيع وحدة الصيدليات الدولية الخاصة بها في “بوتس”.

ونقلت وكالة “بلومبرج”، اليوم (الأحد)، عن مصادر مطلعة لم تسمها، قولها إن الشركة تنظر في العروض المقدمة من شركات استحواذ جديدة، من بينها “سيكومور بارتنرز”.

وقالت المصادر إن الشركة الأمريكية ترسل معلومات أولية عن الشركات إلى المشترين المحتملين قبل تقديم عروض الشراء في الجولة الأولى المحددة في الأسابيع المقبلة.

وذكرت الوكالة أن قيمة شركة “بوتس”، التي تدير معظم الصيدليات في بريطانيا، قد تصل إلى 7 مليارات جنيه إسترليني (9.6 مليار دولار) عند بيعها.

وأشارت المصادر إلى أن شركة “سيكومور”، وهي شركة خاصة لتجارة التجزئة، انضمت إلى مجموعة صغيرة من شركات الاستحواذ الأخرى لاستكشاف العروض المقدمة.

وقالوا إن الشركة قد تجذب أيضاً اهتمام “تي دي آر كابيتال” و”عيسى براذرز”، الذين اشتروا شركة البقالة مجموعة “أسدا” في بريطانيا في العام الماضي.

قد يتنافس هؤلاء مع “باين كابيتال” و”سي في سي كابيتال بارتنرز” اللتين وحدتا جهودهما وتعدان من أوائل العارضين المفضلين، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر سابقاً، كما تدرس شركة “أدفينت إنترناشيونال” و”كيه كيه آر آند كو” العروض المحتملة، حسب ما قالت المصادر في ذلك الوقت.

وكشفت المصادر عن أن “والجرينز” تدرس كذلك طرحاً عاماً أولياً محتملاً لشركة “بوتس” في حال عدم وجود فائدة من عملية الاستحواذ، كما قالت المصادر إن المداولات جارية، لكن دون تأكيد على أنها ستؤدي إلى صفقة.

وتدير شركة “بوتس” سلسلة متاجر تضم حوالي 2,200 متجر في بريطانيا تشمل علامات تجارية مثل “نومبر 7 بيوتي كومباني”، إلى جانب عمليات أصغر في أيرلندا والنرويج وهولندا وتايلاند، إضافة إلى شركة بصريات ومجموعة من العلامات التجارية الخاصة بالجمال والعناية الشخصية التي يمكن تضمينها في عملية البيع.

ربما يعجبك أيضا