وجهة جاذبة وبيئة آمنة.. عدد الشركات بالإمارات يشارف المليون

شيماء عزيز

رسخت دولة الإمارات جاذبيتها وجهة للشركات وحاضنة للأعمال بفضل مقوماتها المتفردة والبيئة المساندة لتأسيس المشاريع وازدهار ونمو الأعمال.

فيما يقترب عدد الشركات المسجلة في الدولة من اختراق حاجز المليون شركة، قال عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الإمارات، إن عدد الشركات المسجلة في الإمارات تجاوز مستوى 930 ألف شركة، بفضل رؤية القيادة الرشيدة والحكومة، نحو تحويل اقتصاد الدولة إلى اقتصاد المستقبل، وفق صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم السبت 13 يوليو 2024.

صدارة إماراتية

وأوضح أن الإمارات تصدرت الدول العربية في جذب الاستثمارات الأجنبية العام الماضي بقيمة 30 مليار دولار فيما تبوأت المرتبة 11 عالميًا بفضل مقوماتها وجاذبيتها، وأكد عبدالله آل صالح تواصل ازدهار الأعمال في الإمارات، حيث قفز الشركات المسجلة 35 % منذ بداية العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2022.

ولفت إلى أن الأرقام دليل على حجم الجهود المبذولة لجذب المستثمرين ورؤوس الأموال، ويؤكد النمو المتسارع في أعداد الشركات الجديدة التي تأسيسها في الإمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية توافر البيئة المثالية والجذابة للمستثمرين ورواد الأعمال المحليين والدوليين.

ربما يعجبك أيضا