ورشة تحضيرية قبل مشاركة الإمارات بمنتدى التنمية المستدامة الأممي

وليد أبوالمعارف
ورشة تحضيرية استعدادا لمشاركة الإمارات في منتدى الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة في نيويورك.

قال عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية رئيس مجلس التنافسية نائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، إن تقدّم دولة الإمارات على مؤشر تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 هو حصيلة العمل الجماعي، بروح الفريق الواحد، بين مختلف الجهات الحكومية والشركاء، والحرص على بناء الشراكات محليًّا وعالميًّا من أجل مستقبل مستدام للإنسان والمجتمعات والكوكب.

جاء ذلك خلال الورشة التحضيرية التي نظمتها الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع فريق مؤتمر الأطراف COP28، وفقًا لما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 8 يوليو 2023.

وتأتي الورشة التحضيرية استعدادًا لمشاركة وفد دولة الإمارات في “المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة”، الذي تنظمه إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة من 10 إلى 19 يوليو الجاري.

ويعرض الوفد في نيويورك منجزات دولة الإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، إلى جانب عدد من المبادرات والأفكار والمشاريع الدولية التي من شأنها المساهمة في تحقيق المجتمعات للأهداف العالمية بحلول عام 2030.

وقال لوتاه إن إعلان القيادة الرشيدة لدولة الإمارات عام 2023 عامًا للاستدامة مثَّل “رافعة لجهود كل المؤسسات والفرق العاملة على تعزيز أهداف التنمية المستدامة، وحافزًا لتعزيز مشاركة الفعاليات الاقتصادية وقطاعات الأعمال ومجتمع الإمارات بكل فئاته وشرائحه في مسار تحقيق التنمية المستدامة”.

اقرأ أيضًا| كوب 28.. فرصة لتعزيز العدالة المناخية بالعالم

ربما يعجبك أيضا