وزارة الطاقة الإماراتية تطلق خدمة جديدة تستهدف إسعاد المواطنين

أحمد السيد
وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023، إطلاق باقة الإسكان، التي تستهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات، وتقليص زمن رحلة المتعاملين للحصول على الخدمات الإسكانية عبر قناة موحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان، إن الباقة تعمل على الربط مع الجهات المعنية بإصدار الوثائق اللازمة للتقديم على الخدمات الإسكانية، بما يساهم في إسعاد المواطنين.

وتتيح الباقة، التي يمكن التقديم عليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الطاقة، التقديم على طلب المساعدة السكنية إلى الوزارة، التي بدورها تتكفل بالحصول على الوثائق المتعلقة بالشركاء في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وأوضح البيان أن هذا الأمر قلص رحلة المتعامل، من خلال تقليل عدد الخدمات والمستندات المطلوبة، التي يحتاجها المتعامل بما يصل إلى 50%، كمرحلة أولى.

اقرأ أيضًا| صافي أرباح «أدنوك للحفر» يرتفع 18% خلال النصف الأول

وتشمل الجهات، التي جرى الربط معها، ضمن المرحلة الأولى من باقة الإسكان ، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والجمارك وأمن المنافذ، وبلدية الفجيرة، وبلدية دبا، إضافة إلى بلدية رأس الخيمة، ودائرة البلدية والتخطيط عجمان، ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري عجمان، إلى جانب بلدية أم القيوين، ودائرة التخطيط العمراني أم القيوين.

وتُعَدُّ الباقة نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الإسكانية، وتقلص الوقت والجهد وتسهل عملية الحصول على الإسكان بنحو سلس ومريح على المستفيدين، من خلال تبسيط العمليات وتقديم خدمات متكاملة، بما يعكس التزام الدولة بتطوير قطاع الإسكان، وتحقيق استقرار الأسر المواطنة، ودعم منظومة الرفاهية وجودة الحياة والاستدامة الإسكانية.

ربما يعجبك أيضا