وزراء المغرب والموظفون يساهمون براتب شهر لمواجهة تداعيات الزلزال

أحمد السيد
زلزال المغرب

قررت الحكومة المغربية أن يساهم الوزراء وأصحاب المناصب العليا في الدولة، بأجرة شهر، لدعم جهود مواجهة تداعيات الزلزال، الذي ضرب البلاد، الجمعة الماضية.

ووفق ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، تُقتطع هذه المساهمة من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل، والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد لكل من الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبان الساميان، والمندوب العام والمندوب الوزاري.

وقررت الحكومة أيضًا، في اجتماعها أمس الخميس، أن يساهم موظفو وأعوان الدولة والجماعات الترابية (البلدية والقروية)، ومستخدمو المؤسسات والمقاولات العمومية المصنفون في السلم التاسع (درجة وظيفية)، وما فوق، أو ما يعادلهم، بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدار 3 أشهر، تُقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل، والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد.

وجاء في بيان للحكومة، أن هذا المجهود التضامني الوطني، يأتي بناء على الفصل (40) من الدستور الذي ينص على أنه “على الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبنحو يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية، التي تصيب البلاد”.

اقرأ أيضًا| فيديو| لحظات مرعبة لليبيين علقوا بأحد المباني في فيضانات درنة

ربما يعجبك أيضا